• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

وفقاً لتصنيف «فوربس» استناداً إلى حصة الفرد من الناتج المحلي

الإمارات سادس أغنى دولة بالعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - جاءت الإمارات في المرتبة السادسة عالمياً في قائمة أغنى دول العالم نسبة إلى حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وفقاً لأرقام عام 2010، فيما احتلت قطر المرتبة الأولى بحسب التصنيف الذي أعلنته أمس مجلة فوربس الأميركية.

ونشرت المجلة على موقعها الإلكتروني أن الدول الغنية استفادت من مخزوناتها الطبيعية لاسيما النفط والغاز الطبيعي.

ووصلت حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بالدولة إلى 47,5 ألف دولار، في حين بلغت حصة الفرد في قطر نحو 88 ألف دولار، وفقاً لتصنيف المجلة.

وأوضحت المجلة أن منتجات النفط والغاز تشكل 25% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات، الذي تجاوزت قيمته تريليون درهم العام الماضي.

وقالت المجلة إن الفضل في احتلال قطر هذه المرتبة يعود إلى انتعاش أسعار النفط والاحتياطيات الهائلة من الغاز الطبيعي.

وتملك قطر ثالث أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي في العالم، واستثمرت بكثافة في البنية التحتية لتسهيل تصديره، وكذلك لتنويع اقتصادها. ... المزيد

     
 

ربي يزيد الخير

اشد على ايدى القائمين على دولةالامارات لانجزاتهم وتقدم الدوله على ايد يهم والدين من قبلهم واقترح على البيين بمانى ليبيه ان يستعينو ا بخبرت الامارات فى جميع المجالات

سوزان حمى | 2012-02-28

الله يبارك

الله يبارك لشيوخ هذه الدولة الحبيبة والغالية على قلبي وقلب كل مغربي . هذا فخر لنا كون دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المراكز الست الأولى أمام دول قوية وهذا فخر لكل الدول العربية كون هذه الدولة الحبيبة دائما رايتها مرفوعة . أنا من محبي هذه الدولة دولة الخير ومن محبي شيوخها وعلى رأسهم سيدي سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومدد خطاه وأعطاه الصحة والعافية آمين .

meriam | 2012-02-27

ما شاء الله الله

اللهم لا حسد

محمد الحوسني | 2012-02-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا