• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إسبانيابعد فوز «أتلتيكو» على ألميريا في «الليجا»

سيموني: «الروخيبلانكوس» بعيد عن المنافسة على اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

مدريد (وكالات)

أصر الأرجنتيني دييجو سيميوني على اعتبار اتليتكيو مدريد «الروخيبلانكوس» بعيداً عن المنافسة هذا الموسم على لقب مسابقة الدوري الإسباني حتى بعد فوزه على منافسه ألميريا بثلاثية نظيفة أمس الأول. وقال سيميوني: «نحن نفكر في معركتنا اليومية مع الفرق التي تشغلنا المنافسة معها بشكل أكبر مثل فالنسيا وإشبيلية». وأضاف المدرب الأرجنتيني بعد أن تمكن فريقه من استغلال العثرة التي لحقت ببرشلونة في مشواره في مسابقة الدوري الإسباني وسقوطه أمس الأول أيضا أمام ملقة بهدف نظيف ليقلص الفارق معه مجدداً إلى ثلاث نقاط: «هذا يضفي أجواء من المنافسة على المسابقة التي طالما اعتقدنا أنها تنحصر بين ريال مدريد وبرشلونة». وتابع: «هذا الفوز مهم للغاية بعد الهزيمة في المباراة الماضية.. لقد أعادنا إلى تحقيق النتائج الجيدة». وكان أتلتيكو مدريد قد ابتعد عن ملاحقة ريال مدريد المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثاني بعد خسارته في مباراة الأسبوع الماضي أمام سيلتا فيجو.

من جهته، أكد البرازيلي جواو ميراندا مدافع أتلتيكو مدريد على أن الدوري الإسباني طويل جداً ولم يتحدد شيء بعد، مشيراً إلى أن هدفهم القادم يتركز في مواجهة باير ليفركوزن بدوري أبطال أوروبا.

وسجل انطوان جريزمان هدفين في مباراة قدم فيها أتليتيكو مدريد أداء قوياً ليهزم الميريا 3-صفر ويقترب من الصدارة، وكانت الساحة مهيأة أمام برشلونة للتفوق على غريمه حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكنه افتقد الأداء المتجانس الذي منحه 11 انتصاراً متتالياً. ويحتل أتلتيكو المركز الثالث بالليجا برصيد 53 نقطة، خلف برشلونة الوصيف بثلاث نقاط، في حين يحل فالنسيا رابعا برصيد 50 نقطة ومن خلفه إشبيلية بـ 45 نقطة.

وأضاع برشلونة فرصة التقدم لصدارة الترتيب في الدوري بعد هزيمته المفاجئة على أرضه بهدف نظيف أمام ملقة، واعترف لويس أنريكي المدير الفني لفريق برشلونة أن فريقه لم يكن على المستوى الفني المطلوب، مؤكداً أن الفريق المنافس كان أجدر بالفوز وأن الهزيمة أمامه كانت «مؤلمة». وقال انريكي: إنها نتيجة مؤلمة وليست مفيدة بالنسبة لنا ولكن ملقا كان أكثر جاهزية وأحسن استغلال أخطائنا.

من جانبه، قال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة للصحفيين: لم تكن أفضل مبارياتنا ليس فقط من ليو لكن من الفريق ككل، وأضاف: كنا بحاجة لصنع فرص أكثر وتسجيل أهداف لكن هذا لم يكن ممكنا، نحن على الطريق الصحيحة لكن الهدف المبكر كان انتكاسة لنا وبعدها دافع ملقة بصلابة شديدة. وقال بوسكيتس: سنواجه فريقا مختلفا في دوري الأبطال، ستكون مباراة صعبة لكننا مطالبون بمواصلة التقدم واللعب بنفس الطريقة.

وفي شأن آخر، أكد الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي يعد أحد أبرز نجوم كرة القدم في بلاده أنه أختار الانضمام لنادي ريال مدريد ليبقى فيه حتى النهاية ولتحقيق الانتصارات، متمنياً أن يصل لغايته هذه. وقال نافاس في مقابلة مع صحيفة «لاناسيون» الكوستاريكية: اخترت ريال مدريد من أجل أن أبقى هنا للنهاية ومن أجل تحقيق الانتصارات ومساعدة النادي وزملائي والفوز بالكثير من الألقاب.. هذا التحدي يثير الحماس في نفسي وأؤمن بقوة أنني سأحقق هذا الحلم.

وأشار الحارس البديل للمخضرم إيكر كاسياس إلى أنه سيفعل كل ما يستطيع من أجل الفوز بمركز الحارس الأساسي، وأضاف قائلا: هذا هو ما نفعله كمحترفين يوما تلو آخر.. أرغب في الفوز بالعديد من الألقاب مرتديا هذا القميص.

وكانت بعض وسائل الإعلام الإسبانية الإلكترونية قد أكدت قبل أسابيع أن نافاس يرغب في الرحيل عن النادي الملكي. يذكر أن نافاس أجرى المقابلة مع الصحيفة الكوستاريكية عن طريق البريد الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا