• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فرنسا

رابيو يعيد سان جيرمان إلى طريق الانتصارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

باريس (رويترز)

أظهر أدريان رابيو لمحات من قدراته الهائلة حين أحرز هدفين منح بهما باريس سان جيرمان للفوز 3-1 على ضيفه تولوز، وقاده مؤقتا لصدارة الترتيب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمس الأول. وأحرز رابيو لاعب الوسط المدافع الذي شارك في ظل غياب الثنائي المصاب تياجو موتا ويوهان كاباي هدفا في كل شوط، ليرفع سان جيرمان رصيده إلى 52 نقطة من 26 مباراة. وقلص وسام بن يدر الفارق لتولوز في الشوط الثاني، لكن تياجو سيلفا حسم انتصار سان جيرمان بالهدف الثالث. وسيطر سان جيرمان الذي يقوده المدرب لوران بلان والذي تعادل 1-1 على أرضه مع تشيلسي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي على اللعب في ظل أداء رائع من رابيو. ووضع اللاعب البالغ من العمر 19 عاما وهو غير أساسي في وسط الملعب فريق العاصمة في المقدمة بتسديدة قوية بعد تمريرة ذكية بالكعب من زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 27. ولم يواجه سان جيرمان تهديدا يذكر وضاعف تقدمه عن طريق رابيو الذي أسكن الكرة المرمى بلمسة سهلة من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من خافيير باستوري. لكن الفريق صاحب الأرض فقد التركيز ونجح بن يدر غير المراقب في تقليص الفارق بضربة رأس.

واقترب إبراهيموفيتش من التسجيل أيضا في الدقيقة 55 لكن تسديدته الجميلة من خارج منطقة الجزاء حادت عن المرمى. وعوض تياجو سيلفا أداءه الضعيف دفاعيا ليسجل الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 74.

وفاز باستيا على ليل بهدفين لجيوفياني سيو (22) وفلويد اييتي (40) مقابل هدف لراين مينديس (17). كما فاز كاين على لنس بأربعة أهداف. وتعادل رين مع بوردو بهدف لكل منهما.

وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي تأجيل مباراة إيفيان ولوريان بسبب الثلوج الكثيفة التي هطلت على أرض الملعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا