• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

أوباما يوقع قانون تمديد خفض الضرائب على الأجور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

واشنطن (د ب أ) - وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الأول قانون تمديد العمل بخفض الضرائب على الأجور المفروضة على العمال مقابل سداد اشتراكاتهم في صناديق التقاعد حتى نهاية 2012. كما تضمن القانون تمديد إعانة البطالة للذين يعانون من البطالة لفترة طويلة.

وكان مجلس النواب الأميركي قد وافق على قانون التمديد بأغلبية 293 عضواً مقابل معارضة 132 عضواً يوم الجمعة الماضية، وهو ما يعني تأييداً واسعاً من جانب كل من الديمقراطيين والجمهوريين. كان مجلس الشيوخ قد أقر التمديد بأغلبية 60 عضواً مقابل معارضة 36 عضواً.

وكان قادة الحزب الجمهوري في مجلس النواب قد وافقوا على تمديد هذا الخفض لمدة 10 أشهر إضافية حيث، أنه من المقرر انتهاء هذا الخفض بنهاية الشهر الحالي. وتخلى الجمهوريون عن شرطهم بضرورة خفض الإنفاق في الموازنة بما يعادل قيمة هذا الخفض الضريبي. يذكر أن ضريبة الأجور يدفعها جميع الأميركيين تقريباً ويعادل خفضها بمقدار نقطتين مئويتين حوالي 80 دولارا شهرياً لحوالي 160 مليون عامل أميركي. كان قد تم إقرار تخفيض هذه الضريبة خلال 2011 في إطار حزمة إجراءات إنعاش الاقتصاد الأميركي. وكان الكونجرس قد قرر خلال ديسمبر الماضي تمديد التخفيض لمدة شهرين إضافيين ينتهيان بنهاية الشهر الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا