• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يضم 232 مسكناً

بدء إنشاء مشروع مجمع أم القيوين السكني بتكلفة 335 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

بدأ برنامج الشيخ زايد للإسكان في إنشاء مشروع مجمع أم القيوين السكني في مدينة الشهداء، الذي يضم 232 مسكناً على مساحة تقدر بـ 830 ألف متر مربع، والمتوقع إنجازه خلال عام 2018، بتكلفة نحو 335 مليون درهم، بحسب المهندس محمد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الهندسية في البرنامج.

وأوضح المنصوري أن المجمع يتكوّن من 4 نماذج مختلفة في التصاميم والمساحات، بينها نموذج يتكون من طابق والبقية طابقين، لافتاً إلى أن مساحة المساكن تتراوح من 3000 إلى 4200 قدم مربع.

وأشار إلى أنه تم تسليم المشروع لشركة مقاولات، وبدأت فعلياً بأعمال تسوية الأرض، وتحديد مواقع المساكن والمباني الخدمية، والشوارع الداخلية، وتجهيز البنية التحتية في المجمع، استعداداً للبدء في أعمال وضع القواعد والأساسات للفلل، مشيراً إلى أن مدة المشروع تنفيذ 28 شهراً. وأضاف أن ما يميز المجمع هو مساحة الأراضي الواسعة، وحجم الفلل المكونة من 4 غرف نوم قابلة للتوسع مستقبلاً لتصبح 5 أو 6 غرف، حسب حاجة المستفيد من المسكن، إضافة إلى نوعية التشطيب وتركيب العزل الحراري، الذي يعتبر من أفضل الأنواع، لافتاً إلى إن البرنامج وضع أعلى المعايير في تصميم مشروع المساكن في أم القيوين.

وأكد المهندس المنصوري، أنه سيتم إنجاز 4 مساكن للنماذج المطروحة في المجمع، خلال عام 2017، حتى يستطيع المواطن أن يشاهد مسكنه على أرض الواقع، مؤكداً أن البرنامج سيأخذ أراء وملاحظات المواطنين حول المساكن، وسيقوم بتغيير أو تعديل ما يرونه مناسباً لهم.

وقال: إن تصميم الفلل مستوحاة من طبيعة حياة الأسر الإماراتية من الناحية الخصوصية في المطبخ والمجلس وغرف الخدم، لافتاً إلى أن البرنامج استطاع حل الكثير من المشاكل التي ظهرت في المساكن السابقة.

وأشار إلى تشكيل فريق من وزارات عدة، لتوفير الخدمات العامة للمواطنين في المجمعات السكنية، مثل إنشاء الشوارع الداخلية والمستشفيات والمدارس والمساجد، إضافة إلى المسطحات الخضراء والحدائق، مشيراً إلى أن الفريق يسعى لإيجاد وسائل الراحة والترفيه للمستفيدين من المجمعات السكنية.

وقال إن البرنامج حرص على تطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة في الدولة في مشاريع المجمعات السكنية التي ينفذها في مختلف المناطق، وذلك تحقيقاً لرؤية البرنامج وأهدافه الاستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام.

يشار إلى أن مجمع أم القيوين السكني حصل على تقييم اللؤلؤتين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، بعد استيفائه متطلبات معايير برنامج «استدامة» للتقييم بدرجات اللؤلؤ لمرحلة تصميم المشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض