• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 5٫3 مليار درهم

«مساندة» تنجز 59% من مشروع طريق المفرق - الغويفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» 59% من مشروع طريق المفرق - الغويفات الدولي، الذي يعمل على ربط مدن المنطقة الغربية، وتسهيل الحركة التجارية البرية على الطريق الدولي، وذلك انطلاقاً من حرصها على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نحو تحقيق رؤية إمارة أبوظبي وفق الخطط الحكومية المتكاملة للتطوير والتنمية الشاملة، وإرساء بنية تحتية مستدامة وفق أفضل المعايير العالمية.

وتعمل فرق المشروع، الذي تبلغ تكلفته الكلية 5٫3 مليار درهم، على مدار الساعة، لتسليم أعماله وفق الخطة المتبعة وضمن الإطار الزمني المتبع والمحدد في منتصف عام 2017، ويشمل المشروع تنفيذ 15 تقاطعاً علوياً جديداً، وإجراء تحسينات على التقاطعات الحالية الموجودة في منطقة المفرق، وحميم، وأبو الأبيض، وتقاطع مدينة زايد، وتحسينات ملموسة على التقاطعات الحالية، بحيث يبلغ مجمل طول أعمال التحسينات 246 كم.

وقال المهندس حمدان أحمد المزروعي مدير إدارة الطرق بالإنابة في «مساندة»، إن مشروع الطريق يمتد من المفرق وحتى الحدود الدولية مع المملكة العربية السعودية في منطقة الغويفات، والمركز الصناعي في الرويس، ويتضمن إنشاء مسارات جديدة بكلا الاتجاهين، من حارتين إلى أربع حارات في كل اتجاه من المفرق ولغاية منطقة غابة بينونه بطول 182 كم، ومن حارتين إلى ثلاث حارات في كل اتجاه من منطقة براكة ولغاية الغويفات بطول 46 كم.

تعزيز معايير السلامة المرورية

وحرصت «مساندة»، منذ بدء أعمال المشروع في مارس 2014، على توثيق التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتنظيم سير الأعمال وفق أرقى السبل وأفضل معايير السلامة، وعلى رأسها الإدارة العامة في شرطة أبوظبي، حيث يتم التنسيق المتواصل لتوفير السلامة المرورية لمستخدمي للمركبات على الطريق القائم، وعدم تأثر الحركة المرورية، ولأجل ذلك أنشأت تحويلات مرورية آمنة خلال مراحل التنفيذ كافة، باتباع أفضل مواصفات السلامة، ويتطابق مع المواصفات القياسية للجنة المشتركة للسلامة والحلول المرورية في أبوظبي، ويتماشى مع أحدث المقاييس المرورية عالمياً، ويتم مراجعة واعتماد جميع التحويلات المرورية من قبل فريق العمل في كل من «مساندة» ودائرة النقل في أبوظبي، وبعد الحصول على الموافقة النهائية من قبل إدارة الهندسة المرورية وسلامة الطرق في شرطة أبوظبي. كما يجري التنسيق مع جميع هيئات وشركات حكومة أبوظبي للعمل على تسهيل سير الأعمال وإعطاء المشروع الأولوية من خلال تحصيل الموافقات اللازمة لمسارات خطوط خدمات البنية التحتية على الطريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض