• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إطلاق سلسلة ندوات وورش عمل معرفية لتعميم ثقافة الابتكار بالدولة

«مركز محمد بن راشد» يتعاون مع «ماساتشوستس للتقنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

وقع مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي مذكرة تفاهم مع معهد ماساتشوستس للتقنية «أم.آي.تي» في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، تتضمن إطلاق سلسلة ندوات وورش عمل معرفية هادفة إلى نشر وتعميم ثقافة الابتكار بين كافة المستويات الوظيفية في حكومة دولة الإمارات، وتعزيز المعرفة بأحدث التوجهات العالمية في هذا المجال.

وقع الاتفاقية هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، والبروفيسور سانجاي سارما نائب الرئيس لشؤون التعليم المفتوح في برنامج التعليم الاحترافي في معهد ماساتشوستس للتقنية، وباسكار بانت المدير التنفيذي لبرنامج التعليم الاحترافي بالمعهد.

وبالتزامن مع توقيع الاتفاقية، تم عقد ورشة عمل «الابتكار الجذري»، وهي الأولى في سلسلة من الورش التي سيعقدها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتقنية في إطار الاتفاقية، وشارك بها نحو 70 من القيادات الاستراتيجية في الجهات الحكومية الاتحادية بينهم عدة وكلاء ووكلاء مساعدين ومديرو عموم.

وتتضمن الاتفاقية عقد ورش عمل تخصصية، يحاضر فيها نخبة من الخبراء والأكاديميين في المعهد الذي يعتبر من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال الابتكار وتطبيق مفاهيم التعليم الإداري المتطورة.

وقالت هدى الهاشمي إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار مساهمة مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي لتطوير منظومة العمل بالدولة نحو مزيد من الابتكار عبر إرساء بيئة مؤسسية داعمة ومحفزة، وتعزيز الشراكات مع المؤسسات العالمية المتخصصة، والعمل على بناء القدرات الوطنية وتعريفها بأحدث التوجهات وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على أفضل الممارسات والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية المتميزة وتوظيفها في دعم جهود الحكومة لنشر وتعميم ثقافة الابتكار وتعزيزها كثقافة مؤسسية وسمة مجتمعية، لجعل الإمارات واحدة من أفضل دول العالم في مجال الابتكار وبما ينسجم مع رؤيتها 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض