• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سوء تقدير «الجابر» يفتح المساحات أمام الشارقة

المجازفة الهجومية تضرب الوحدة برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

لم يوفق الوحدة في إدارة مباراته مع الشارقة بسبب مجازفة هجومية غير مبررة من المدرب سامي الجابر، الذي لم يحسن قراءة خصمه ولم يقدر الإمكانيات الحقيقية لفرقة النحل فكانت اللسعة قوية برباعية كاملة أضاعت الفرصة أمام أصحاب السعادة للقفز في جدول الترتيب والتقدم إلى الأمام.

وفي المقابل استغل الشارقة نقص الصفوف لدى العنابي بغياب أربعة لاعبين مميزين هم حمدان الكمالي وهرماش ودياز وتيجالي، واستدرج منافسه لفتح اللعب وترك مساحات شاغرة في مناطقه ليستغل سرعة لاعبيه وإمكانياتهم الفردية العالية ولياقتهم البدنية الجيدة لاختراق دفاع الوحدة وتسجيل أربعة أهداف كاملة. واعتمد أصحاب الأرض على أسلوب دفاعي ضاغط منذ البداية والتركيز على السرعة في الهجمات المرتدة لمفاجأة الخط الخلفي للمنافس وتهديد مرماه، وبعد التقدم في التسجيل تكتل لاعبو الشارقة وأغلقوا المساحات مما شكل صعوبة كبيرة للضيوف من أجل التعديل والعودة في المباراة.

وشكل هدف تعديل العنابي منعرجاً حقيقياً في المباراة بسبب «طمع» مدرب الوحدة في نقاط الفوز، وذلك بالقيام بتغييرات هجومية لدعم الأداء الهجومي وبحثاً عن الهدف الثاني. وشكلت هذه المجازفة خطراً فادحاً في أداء العنابي لأن الوضع انقلب بوجود المساحات الشاغرة مما دفع بمدرب الشارقة باولو بوناميجو إلى اعتماد أوراقه الرابحة والمتمثلة بالأساس في إشراك اللاعب السريع يوسف سعيد، الذي انعش الخط الأمامي باختراقاته وسرعة توغلاته مشكلاً خطاً خطيراً مع واندرلي وردريجو وماوريسيو.

وفي الوقت الذي كان من المفترض أن يغلق فيه الوحدة المنافذ ويلعب بتوازن اندفع إلى الهجوم دون جدوى أمام التكتل الدفاعي للمنافس، ومما زاد من تواضع أداء الاستراتيجية الدفاعية للعنابي هو عدم نجاح محمد الشحي في أداء الدور الذي كلفه به المدرب كلاعب ارتكاز الأمر الذي اضعف بشكل كبير من قدرة الفريق على قطع الكرات وإيقاف انطلاقات المنافس، ودفع الوحدة ثمن كشف نفسه أمام الشارقة متعرضاً بذلك إلى هجمة شرسة كلفته ثلاثة أهداف خلال 20 دقيقة أطاحت بأحلام وطموحات أصحاب السعادة في الاستفادة من عثرة منافسيه بالصدارة ليتكبد خسارة قاسية معنوياً وفنياً.

وفي المقابل أحسن لاعبو الشارقة التعامل مع مجريات اللقاء بفضل حسن إدارة بعض الجزئيات المهمة في الملعب واستغلال أخطاء المنافس لحسم نقاط الفوز بنتيجة كبيرة وضعت الفريق على الطريق الصحيح بعد ثاني انتصار له على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا