• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إطلالة بملامح جديدة ومبتكرة

«الإنسانية».. شعار منتدى الإعلام العربي الـ 15

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي عن تفاصيل فعاليات دورته الخامسة عشرة والتي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال الفترة من 10 إلى 11 مايو بمركز دبي التجاري العالمي، التي من المنتظر أن يصل عدد المشاركين فيها إلى أكثر من 2000 شخصية بارزة من كُتَّاب ومفكرين وقيادات إعلامية وثقافية من داخل الدولة ومختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وتتضمن فعاليات الدورة الـ15 من المنتدى طيفاً واسعاً من الأنشطة الموزعة، ضمن «الممشى الإعلامي»، الذي تمت مضاعفة مساحته هذا العام إلى 6000 متر مربع، بما يوازي ثلاثة أضعاف مساحته العام الماضي، لكونه بات يمثل مكوناً رئيساً من مكونات المنتدى ومنذ استحداثه في الدورة الماضية، والتي تتيح للمشاركين والحضور توسيع دائرة الحوار من خلال سلسلة من ورش العمل واللقاءات والحوارات والمنصات التي ستستضيف مجموعة منوعة من الفعاليات ضمن أجواء ذات طابع خاص من الأريحية، وبعيداً عن النموذج التقليدي للمؤتمرات والمنتديات الدولية الرسمية.

وقالت منى غانم المرّي رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية للمنتدى: إن المنتدى هذا العام لن يكون مختلفاً فقط من ناحية المحور الرئيس الذي ستدور حوله المناقشات، وهو «الإعلام.. أبعاد إنسانية»، ولكن أيضاً في الفعاليات المصاحبة، وكذلك التصميم العام لمقر المنتدى، الذي أكدت أنه يعتبر جزءاً لا يتجزأ من هوية الحدث، ويعبر بصورة غير مباشرة عن رسائل يود المنتدى أن يتشاركها مع الحضور، مع الحرص الدائم على التجديد المستمر في المنتدى سواء من ناحية الشكل أو المضمون، مشيرة إلى أن المنتدى، وكما هو عادته دائماً، يستلهم تصميمه من أحد المجالات التي تركز عليها دولة الإمارات في توجهاتها التنموية المستقبلية، حيث اختارت اللجنة التنظيمية المنتدى «الاستدامة» لتكون السمة الغالبة على تصميم مقره هذا العام.

وعلاوة على الشكل، فإن مضمون الحدث أيضاً لن يكون أقل تميزاً وفقاً لرئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، التي أكدت أن النقاش الذي يثيره المنتدى لا يقتصر فقط على الجلسات في قالبها التقليدي، ولكن تم تطوير إطارها العام ضمن أشكال ومكونات عدة من خلال «الممشى الإعلامي»، الذي سيضم العديد من الأنشطة وسيمنح مساحة كبيرة للعديد من المؤسسات الإعلامية لتقديم برامجها سواء عبر البث الحي أو المسجل من موقع المنتدى، ليصبح المنتدى أقرب ما يكون إلى احتفالية إعلامية متكاملة.

وعن الإطلالة الجديدة للمنتدى، قالت منى المرّي إنها تعكس روحه المتجددة دائماً ومدى الحرص على توفير أجواء مشجّعة على ابتكار أفكار غير تقليدية تعزز أهداف اللقاء السنوي، وتمنح المشاركين فيه فرصة الإبداع في تلك الأفكار لاسيما، أنهم يمثلون نخبة القائمين على العمل الإعلامي في المنطقة، معربة عن تقديرها لكل الجهد المبذول من فريق العمل سواء في تحديد مجمل الفعاليات أو التصور الكامل لتصميم المقر، مشيدة بالتعاون الكبير من جانب شركاء المنتدى كافة من أجل تقديم دورة متميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض