• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

استجابة لـ «الاستراتيجية الوطنية»

«القـــراءة».. وزارات أعدّت وأخرى استعدّت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

سامي عبدالرؤوف، الاتحاد (أبوظبي، دبي)

بدأت الوزارات والهيئات الحكومية، تضمين القراءة ضمن خططها واستراتيجياتها، استجابة للجهود الحكومية لترسيخ القراءة في الدولة.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وجّه ببدء الإجراءات التشريعية لإعداد قانون للقراءة في الدولة تحت مسمى «قانون القراءة».

كما تم الإعلان، مؤخراً، عن السياسة الوطنية للقراءة، واعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للاستراتيجية الوطنية للقراءة والتي تتضمن 30 توجها وطنيا رئيسا في قطاعات التعليم والصحة والثقافة وتنمية المجتمع والإعلام والمحتوى.

كما تم الإعلان عن اعتماد سموه صندوق دعم القراءة بقيمة 100 مليون درهم لدعم كافة الأنشطة القرائية وخاصة لجمعيات النفع العام والجهات التطوعية.

وحدّدت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أمس، ملامح استراتيجيتها الوطنية للقراءة، معلنة عن خطط لإنتاج معرفي بمعايير عالمية ‬و‬120 مبادرة، والتواصل الدائم والمكثف مع المثقفين والمفكرين والكتاب والفنانين، ولجنة لمناقشة مقترحات وأفكار المفكرين والمبدعين من أبناء الإمارات والمقيمين، مشيرة إلى مساع لاجتذاب مبدعين من أبناء الوطن لتقديم خطط وتوصيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا