• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الموارد البشرية والتوطين» تطلق «تقرير 2015»

العمال في الإمارات.. حماية وتنمية والحقوق خط أحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين «تقرير حقوق العمالة 2015»، حيث يرصد باللغتين العربية والإنجليزية واقع العمالة في سوق العمل والسياسات والمبادرات التي يتم تطبيقها لحماية تلك الحقوق.

وأكد معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين تمتع العاملين في سوق العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة بحماية كاملة لحقوقهم التي تصونها التشريعات الوطنية، وبما يتوافق مع المعايير الدولية.

وقال معاليه، في كلمته الافتتاحية للتقرير، إن العمالة في دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر شريكاً فاعلاً في عملية التنمية التي تشهدها الدولة، حيث ساهمت على امتداد السنوات الماضية في بناء بنية تحتية متينة وقوية، ولا تزال تساهم في تطور مختلف القطاعات من خلال الخبرات والكفاءات التي ترى في سوق العمل مكاناً آمناً للعمل والعيش الكريم، خصوصاً في ظل وجود التشريعات الوطنية التي تصون الحقوق، وتحافظ على الكرامة الإنسانية.

وأكد معاليه أن دولة الإمارات تستضيف الملايين من العمال من مختلف الثقافات في سوق العمل، الذي يعتبر من أهم الأسواق العالمية في توفير فرص العمل الجاذبة للعمال الذين يحدثون أثراً تنموياً لافتاً في بلدانهم جراء عملهم في الإمارات؛ وذلك من تحويل الأموال إلى أسرهم هناك والتي تقدر سنوياً بالمليارات.

وتطرق التقرير إلى حزمة السياسات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع العام الجاري تنفيذاً للقرارات الصادرة عن معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين في شأن العمل بنماذج العقود المعتمدة من الوزارة العمل وحالات انتهاء علاقة العمل، ومنح العامل تصريح عمل جديد للانتقال من منشأة إلى أخرى بعد انتهاء علاقة عمله مع المنشأة المنقول منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض