• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

جمع تبرعات بقيمة 337 ألفاً و533 درهماً

18 ألف شخص يشاركون في ماراثون «تيري فوكس» على كورنيش أبوظبي لمكافحة السرطان حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - شارك معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، في الماراثون السنوي الثامن عشر الذي نظمته أمس على كورنيش أبوظبي مؤسسة تيري فوكس الإمارات، وجمعت خلاله تبرعات بقيمة 337 ألفاً و533 درهماً من عدد من المؤسسات، ومن الأفراد.

كما شارك في الماراثون حفيدتا معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والسيدة جوديث فوكس أخت الراحل منشئ المؤسسة مديرة “تيري فوكس انترناشنال فند”، وأريف لالاني سفير كندا لدى الدولة، وعدد من المسؤولين في السفارة، إلى جانب باحثين من جامعة الإمارات، وحوالي 18 ألفاً من المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالجهود الخيرية التي تعمل على تحقيقها “تيري فوكس انترناشنال فند” من أجل مكافحة مرض السرطان حول العالم.

وقال إن هذه المشاركة الكبيرة من المواطنين والمقيمين دليل على الوعي المجتمعي بالنهج الإنساني لفعل الخير الذي أرساه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وتلتزم به الإمارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأكد أن الإمارات تشجع مثل هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقها الراحل تيري فوكس وأصبحت تظاهرة سنوية في أكثر من ثلاثين دولة من دول العالم.

وأشار إلى أن الإمارات تشجع أيضاً العمل التطوعي لدى الطلاب وأفراد المجتمع لخدمة المرضى والمحتاجين أو الذين يتعرضون للكوارث الطبيعية وويلات الحروب أينما كانوا على وجه البسيطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا