• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

اتحاد الصناعات الألمانية يدعو للاستعداد لـ «سيناريو بريكست قاس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

فرانكفورت (أ ف ب)

حث اتحاد الصناعات الألمانية، أمس، شركات الأعمال على ضرورة الاستعداد لمواجهة الأسوأ في إطار سيناريو «بريكست قاسٍ» من شأنه أن يؤدي إلى خفض حجم التجارة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي إذا لم يتم التوصل لاتفاق في قمة للتكتل الأوروبي الأسبوع المقبل.

وحث الاتحاد واسع النفوذ، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والدول الـ27 الباقية في التكتل الأوروبي على الموافقة على مرحلة انتقالية «يبقى فيها الوضع على ما هو عليه»، ويستمر العمل بالترتيبات التجارية الحالية لفترة ما بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد في 29 مارس 2019.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد يواخيم لانغ: «خلاف ذلك، بعض الشركات ستجبر على تفعيل خطط الطوارئ للتعاطي مع السيناريو الأسوأ، وهذا لا يريده أحد، وسيكون وبالاً على الجميع».

وأشار الاتحاد إلى أن الآثار السلبية أصبحت جلية مع اقتراب موعد تطبيق بريكست مع تراجع بريطانيا من ثاني لخامس أهم شريك تجاري لألمانيا العام الفائت.

ويبدو من الصعب الاتفاق على المرحلة الانتقالية بعد مغادرة بريطانيا الرسمية من الاتحاد الأوروبي، إذ أن لندن وبروكسل في خلاف حول كيفية ضبط الحدود بين جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية التابعة لبريطانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا