• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كتابان يتضمنان دراسات وبحوثاً ومقالات مهمة

درع الوطن تصدر كتباً وأبحاثاً مطلع السنة الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

أبوظبي (وام) - أصدرت مجلة «درع الوطن» مطلع السنة الجديدة 2014 ووفق خطتها الاستراتيجية، كتابين جديدين يتضمنان دراسات وبحوثاً ومقالات مهمة.

حمل الكتاب الأول الذي أصدرته مجلة «درع الوطن» وهو عبارة عن دورية علمية بعنوان «دراسات وبحوث» ضم العدد الثاني منها 309 صفحات، اشتملت موضوعات عدة عن القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، قراءة في الأبعاد والتأثيرات، وكذلك عن الملف البيئي في دولة الإمارات أولوية استثنائية.

وأفرد الكتاب موضوعاً عن اللغة العربية وهي من ركائز الهوية الوطنية لدولة الإمارات، وموضوعاً عن «آيدكس 2013» مرآة للتقدم الحضاري والتطور التنموي في الإمارات، وكذلك موضوعات عن البطولات الرياضية وأخرى سياسة واقتصادية، بالإضافة إلى الأكاديميات العسكرية في الإمارات، تطور نوعي وتقدم علمي.

كما يضم موضوعاً عن الصناعات العسكرية في الإمارات، مؤشرات وأبعاد إستراتيجية، وموضوع صناعة الطائرات في الإمارات، وموضوع قوات درع الجزيرة، مهام حيوية وأدوار استراتيجية، وموضوع الاتفاقية الأمنية الخليجية، تمتين الروابط وتعميق الأواصر.

وأفرد الكتاب موضوعاً عن الأمن الوطني، المفهوم والأبعاد والمرتكزات، وأخيراً موضوع الحروب السايبرية من الخيال العلمي إلى أرض الواقع.

وتضمن الكتاب الثاني الذي أصدرته المجلة الذي حمل عنوان «مقالات درع الوطن»، ويقع في نحو 205 صفحات، مجموعة من المقالات كتبها مجموعة من الكتاب المبدعين طوال العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض