• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

دعا إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية بالشرق الأوسط

«مؤتمر الطيران الأخضر» يوصي بدور حكومي فعال للحفاظ على البيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أوصى مؤتمر الطيران الأخضر، في ختام أعماله أمس بدبي، بالاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والعمل على تطبيقها في قطاع الطيران في الشرق الأوسط.

وحث المؤتمر، بعد يومين من النقاش، حكومات دول الشرق الأوسط على تبني قوانين وأنظمة لتحقيق المحافظة على البيئة للأجيال الحالية والمستقبلية، والاستمرار في عقد مؤتمرات مستقبلية لمواكبة أحدث التطورات العالمية في المحافظة على البيئة في قطاع الطيران.

وقال الدكتور خالد المزروعي رئيس المؤتمر والرئيس المؤسس للطيران الأخضر ومجموعة الخدمات اللوجستية: “شملت توصيات المؤتمر العمل على تنظيم دورات تدريبية من قبل مجموعة الطيران الأخضر لمطارات وشركات الشرق الأوسط لتطبيق الممارسات البيئية والعمل على تطبيق الممارسات في الشرق الأوسط”.

ولفت إلى اتخاذ إجراءات عملية بشأن تخصيص جائزة لأفضل الممارسات البيئية لمطارات وشركات الطيران ومشغلي الخدمات الأرضية وهيئات الطيران المدني على مستوى الشرق الأوسط.

وشددت التوصيات على الأخذ بتوجيهات معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بتكاتف جهود المطارات وشركات الطيران للعمل مع مجموعة الطيران الأخضر لتحقيق مستقبل مستدام في قطاع الطيران في دولة الإمارات.

وبين المزروعي أن الخبراء أوصوا بأهمية وضع برامج لزيادة الوعي ونشر ثقافة الطيران الأخضر والاهتمام بالبيئة في المجتمعات بالشرق الأوسط، خاصة في قطاع الطيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا