• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

خبراء الطيران يشيدون بجهود الإمارات في تقليل استهلاك الوقود التقليدي

70 مليون مسافر عبر مطارات الدولة خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

محمود الحضري

(دبي) - استخدم مطارات الدولة العام الماضي قرابة 70 مليون مسافر في الوقت الذي ترتبط فيه الإمارات مع 200 وجهة حول العام، بحسب بيانات استعرضها المشاركون في ختام فعاليات مؤتمر الطيران الأخضر بدبي أمس.

وأشاد المشاركون في المؤتمر بالخطوات والمبادرات التي تتخذها الإمارات، لتقليل استهلاك الوقود التقليدي، والحد من التلوث الناجم عن انبعاثات الكربون، وهو ما أسهم في أن تصبح الدولة نموذجاً في هذا المجال.

ودعا المؤتمر إلى بناء شراكات عالمية تؤدي الى برامج ومبادرات واقعية تسهم في خفض انبعاثات الكربون في قطاع الطيران والخدمات اللوجستية.

وبين مشاركون في المؤتمر أن النمو في أساطيل الطائرات عالمياً وفي منطقة الشرق الاوسط على وجه الخصوص يستدعي جهوداً على أعلى المستويات سواء الحكومية او الخاصة لتخفيف بصمة الكربون التي تنتج عن الطائرات التجارية ومن ضمنها البحث عن بدائل جديدة للوقود واستخدام برامج وممارسات تسهم في تقليل استهلاك الوقود وتخفيف الازدحام وبالتالي تقليل انبعاثات الكربون.

وقالت مريم البلوشي مدير ادارة الدراسات البيئية في الهيئة العامة للطيران المدني إن الإمارات ومن خلال الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على تعزيز قطاع الطيران المدني من خلال الدعم الذي تقدمه لمختلف شركات الطيران العاملة في الدولة أو التي تسير رحلات من وإلى الإمارات.

وأفادت بأن مطارات الدولة تعاملت مع أكثر من 70 مليون مسافر خلال العام الماضي في الوقت الذي ترتبط فيه الدولة مع أكثر من 200 محطة عالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا