• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للمرة الثانية في تاريخه في نسخته الـ40

الجزيرة.. بطلاً لدوري اليد بعد غياب 20 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

رضا سليم (أبوظبي)

أعاد «فخر أبوظبي» درع أقوياء اليد إلى خزائنه، بعد غياب 20 عاماً، وتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه في نسخته الـ40، بعدما حسم اللقب قبل النهاية بجولة، وجاء التتويج الرسمي مساء أمس، عقب مباراته أمام الشارقة التي انتهت لمصلحة الملك الشرقاوي بفارق هدف، 27-26، وهي الخسارة الوحيدة للجزيرة في البطولة ، في حين جاء فريق الشارقة في المركز الثاني والنصر في المركز الثالث.

يذكر أن الجزيرة أحرز اللقب موسم 96-97، حضر مراسم التتويج عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة والدكتور ماجد سلطان رئيس الاتحاد ومحمد حسن السويدي رئيس شركة الجزيرة للألعاب الرياضية، وأمين عام الاتحاد ومحمد راشد طابور المدير المالي بالاتحاد، وطارق الزعابي نائب رئيس شركة الجزيرة للألعاب الرياضية، وعوض هويشل اليعقوبي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة للألعاب الرياضية والمشرف على اللعبة.

وبدأت احتفالية التتويج، بتكريم طاقم حكام المباراة الذي ضم الحكم الدولي عمر الزبير، وفاضل غلوم وعلى الطاولة علي العجمي وإسماعيل سالم والمراقب جمال سيف، وبعدها تم تسليم لاعبي الشارقة، الميداليات الفضية لصاحب المركز الثاني، وتتويج الجزيرة بطلا للموسم الحالي 2015-2016.

أما عن تفاصيل المباراة، فقد بدأت لمصلحة الشارقة بهدف أحمد عبد الله، ويرد علي الزين بالتعادل للجزيرة من رمية جزائية، ويتصدى أحمد حسن لرمية جزائية ويحرم الضيوف من التقدم من جديد، ويتقدم أصحاب الأرض ويعود الضيوف في بداية متكافئة، 2-2، و3-3 في أول 8 دقائق، ولم يتغير الوضع بين الفريقين في أول 10 دقائق، وتبادل كلا الفريقين التقدم، فتارة يتقدم أصحاب الأرض، ويعود الضيوف للتعادل والتقدم مجدداً. يتقدم الجزيرة بفارق هدفين 7-5 في منتصف الشوط، ويحاول الملك الشرقاوي العودة، خاصة أن الفريق خاض المباراة من دون لاعبه سليم الهدوي الذي تم إعارته لنادي الريان القطري نظراً لأن المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للفريق، ويطلب سفيان حيواني مدرب الشارقة وقتاً مستقطعاً، لتعديل أوراق فريقه، ويتقدم الجزيرة بفارق 3 أهداف بهدف خميس الظاهري، ويقلص أحمد هلال الفارق إلى 8-6.

يعود صلاح مبارك الذي لم يشارك في المباريات الأخيرة للإصابة، وسجل الهدف التاسع، في الدقيقة 20، ويرد أحمد عبد الله ويقلص الفارق إلى هدفين، 9-7، ويرفع محمد حسين الفارق إلى 3 أهداف لفخر أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا