• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجاز جديد لواعدات ألعاب القوى

فاطمة الحوسني تحرز فضية «عربية» رمي القرص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

توجت فاطمة الحوسني نجمة منتخبنا لألعاب القوى للشباب والشابات «الواعدة» بالميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص ضمن منافسات البطولة العربية الـ17 المقامة حاليا في مدينة تلمسان الجزائرية، بعدما حلت ثانية في المنافسات التي أقيمت مساء أمس الأول، وحققت التوقعات التي تنبأت لها بقدرتها على اقتناص ميدالية من بين الميداليات الثلاث لهذه المنافسة.

ونجحت الحوسني في اقتناص ميداليتها الفضية بعدما حلت ثانية بمسافة بلغت 39.37 متر، متفوقه بفارق 2.56 متر عن الجزائرية إيمان محمدي، التي حلت ثانية ونالت الميدالية البرونزية، فيما فازت الليبية ريتاج سالم بالمركز الأول وحصلت على الميدالية الذهبية محققة رقما عربيا جديدا هو 51.58 متر، واحتلت الجزائرية كاتيا مورولوي المركز الرابع مسجلة مسافة 32.52 مترا وتبعتها العمانية إيمان بنت عادل العريمي ومسافتها 27.70 متر. وتحقق هذا الإنجاز رغم أن لاعبة منتخبنا كانت قد تلقت خبر وفاة جدتها خلال وجودها في البطولة، وهو ما عرضها لضغط نفسي كبير، ولكنها تماسكت وتحملت المسؤولية بجسارة وواصلت المسيرة نحو تحقيق الميدالية الفضية.

من جانبه أكد المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس الاتحاد رضاه عن النتيجة التي حققتها النجمة الصاعدة، منوها أن البطولة تأتي ضمن برنامج الإعداد التي خطط لها الاتحاد استعدادا للمشاركة في بطولة آسيا للشباب والشابات في الفترة من 2 وحتى 6 يونيو المقبل ومن ثم بعدها المشاركة في بطولة العالم في بولندا.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار الإعداد لبطولة العالم للشباب والشابات المزمع إقامتها في بولندا لذلك اقتصر التمثيل على لاعبين اثنين فقط الأول ماجد عيد لاكتساب الخبرة والثانية فاطمة التي كانت لديها حظوظ في الفوز بإحدى الميداليات الثلاث وهو ما تحقق بالفعل.

وكشف أن اللاعبة ستنخرط في معسكر إعداد طويل في فرنسا يمتد نحو 6 أشهر بعد أن تم قبولها في الجامعة هناك، وذلك تحضيراً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في العاصمة الأندونيسية جاكرتا 2018. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا