• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اجتماع لجنة التربية بالمجلس الاستشاري مع مسؤولي «ثقافة الشرقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

خورفكان (الاتحاد)- اجتمعت لجنة التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أمس بمسؤولي مكتب دائرة الثقافة والإعلام في المنطقة الشرقية أمس بمقر المركز الثقافي في خورفكان .

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع مختلف الجهود المبذولة لإثراء الفعاليات الثقافية والتراثية والمسرحية والفنية والقرائية بمدن المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة وما تمثله تلك البرامج مجتمعة من نسيج المنظومة الثقافية التي تعيشها الشارقة في ظل الاحتفالات بعاصمة الثقافة الإسلامية .

وترأس الاجتماع من قبل لجنة التربية في المجلس الاستشاري الدكتور سليمان سرحان الزعابي رئيس اللجنة وحضر من اللجنة محمد راشد رشود الحمودي مقرر اللجنة وشيخة يوعان السبوسي وعبدالله محمد مبارك النقبي، فيما استقبل وفد المجلس كلا من هشام المظلوم مدير إدارة الفنون وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح وعبدالله المناعي مدير إدارة المكتبات ومحمد السويجي مدير مكتب الدائرة في المنطقة الشرقية وعدد من المسؤولين في فروع الدائرة في كل من خورفكان وكلباء ودبا الحصن ووادي الحلو .

وأشاد الدكتور سليمان سرحان الزعابي بجهود الدائرة في مدينة الشارقة وبالمنطقة الشرقية مؤكداً أن تعدد الأحداث الثقافية التي تنفذها الدائرة في شتى أرجاء المعمورة وتعاونها البناء بين الجهات المعنية يحقق طموحات ثقافية وفنية وتربوية ومعرفية منشودة وتؤكد في مجملها على الأصالة وقيم الهوية الثقافية وإعلاء شأن التواصل الحضاري المنشود بين الأمم.

وقام ممثلو دائرة الثقافة في المنطقة الشرقية باستعراض لكافة الفعاليات والأنشطة السنوية والشهرية المنفذة وأطلعوا الأعضاء على كافة الامكانات والفعاليات المقامة مشيرين إلى أن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة الدائمه تمثل نهج الدائرة في تنفيذ البرامج ورسم السياسات المختلفة وطرح المشاريع المختلفة في شتى المجالات.

وجرى خلال الاجتماع بحث مختلف الأدوار التي تؤديها الإدارات والمراكز التابعة للدائرة في المنطقة الشرقية وجهودها في النواحي التراثية والفنية والمسرحية والثقافية علاوة على طرح الأفكار لتعزيز تلك الرؤى لتنمية المشهد بجميع تفاصيله في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض