• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

هيا بنت الحسين تتوج الفائزين

«ديزرت بالم» يحرز كأس كارتييه للبولو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

توجت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، فريق ديزرت بالم بكأس تحدي كارتييه للبولو التي أقيمت على مدار أسبوع بملاعب ديزرت بالم، وذلك بعد فوزه على فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم 10-4 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس الأول في ختام البطولة، وجاء فريق الإمارات في المركز الثاني، وحصل فريق أبوظبي على المركز الثالث مناصفة مع فريق كارتييه الأحمر.

وشهد حفل الختام والتتويج إلى جانب سمو الأميرة هيا بنت الحسين كل من علي البواردي مالك منتجع ونادي ديزرت بالم محتضن منافسات البطولة إلى جانب لوران جابوري المدير العام الإقليمي لشركة كارتييه الشرق الأوسط والهند وأفريقيا ونيل هوباني المدير التنفيذي لنادي جاردز الإنجليزي العريق للبولو والفنان اللبناني راغب علامة والعديد من المسؤولين والمهتمين بهذه الرياضة.

وبدأت فقرات اليوم الختامي للبطولة باستعراض لفرقة شرطة دبي الموسيقية والتي عرضت العديد من التشكيلات المصاحبة بالأناشيد والمقطوعات الموسيقية بأرض الملعب رقم 1 ومن ثم دخول لاعبي طرفي النهائي.

المباراة النهائية فاز بها ديرزت بالم عن جدارة واستحقاق متفوقا على فريق الإمارات 10-4، ورغم قوة الوصيف فإن المباراة ذهبت لأصحاب الأرض الذين كانوا يملكون الإصرار على عدم خروج الكأس من ملعبهم.

لم يتوقع المتابعون أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة الكبيرة خاصة أن المواجهة كانت متقاربة ووصلت إلى 4-3 لأصحاب الأرض إلا أن المباراة اختلفت بعد ذلك في الشوطين الثالث والرابع بشكل كبير.

نجح ديزرت بالم في خطف البداية بالهدف الأول الذي سجله من أول هجمة، ثم أضاف الهدف الثاني وهو ما دفع فريق الإمارات للتحرك بشكل جيد ليرد لوكاس وسانتياجو التعادل 2-2، وقبل نهاية الشوط الأول سجل راشد البواردي الهدف الثالث ليتقدم أصحاب الأرض 3-2، ومع بداية الشوط الثاني نجح لوكاس في تسجيل هدف التعادل للإمارات 3-3، وهو الهدف الثاني له، وكالعادة أنهى ديزرت الشوط الثاني متقدما 4-3، بالهدف الذي سجله اليف ميكر، لينهي الشوط 4-3 لمصلحة فريقه.

واحتفظ أصحاب الأرض بأفضلية التقدم في الشوط الثالث، عندما نجح دييجو في تسجيل الهدف الخامس، من ضربة جزاء على بعد 30 ياردة، وبعده مباشرة احتسب الحكم ضربة جزاء ثانية لفريق ديزرت من مسافة 60 ياردة سجل منها دييجو الهدف السادس لفريقه، وقلص لوكاس الفارق وسجل الهدف الرابع لفريق الإمارات بنهاية الشوط الذي انتهى 6-4. وتفوق فريق ديزرت بالم في الشوط الرابع بعدما حصل على 3 ضربات جزاء بجانب تسجيل هدف رابع ليرفع رصيده إلى 10 أهداف، وسجل أهداف الشوط الرابع، راشد البواردي وتوم بهدف لكل منهما ودييجو هدفين، في الوقت الذي غاب فريق الإمارات عن تسجيل الأهداف رغم الفرص العديدة التي سنحت له، واستحق ديزرت بالم الفوز بالمباراة وكأس البطولة على ما قدمته في المباراة النهائية وأيضا المباريات السابقة في البطولة، في الوقت الذي أثبت فيه فريق الإمارات قدرته على المنافسة بعدما صعد من الدور الأول في المركز الرابع في ترتيب الفرق ولحق بالمربع في الأمتار الأخيرة وتأهل من المربع إلى المباراة النهائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا