• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

7.3 مليار درهم حجم نشاط صندوق أبوظبي للتنمية

28 مليار درهم استثمارات وتمويلات إماراتية في السودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

وصل حجم الاستثمارات والتمويلات التنموية الإجمالية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة لجمهورية السودان إلى أكثر من 28 مليار درهم، فيما تعمل 17 شركة إماراتية بقطاعات اقتصادية متنوعة في السودان، حسب تقرير صادر أمس عن صندوق أبوظبي للتنمية.

وقال التقرير: «إن الإمارات والسودان ترتبطان بعلاقات استراتيجية تاريخية قائمة على التعاون والتنسيق المشترك، والشراكات الاقتصادية والتنموية التي أسهمت في تحقيق التقدم والازدهار في السودان».

وجاءت العلاقات المتميزة بفضل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث حرصت القيادة الرشيدة على الوقوف إلى جانب الحكومة السودانية لتحقيق التنمية الشاملة، من خلال تمويل مشاريع تنموية استراتيجية، وتشجيع الاستثمارات المتنوعة للشركات الإماراتية في السودان.

ويعتبر صندوق أبوظبي للتنمية من أبرز المؤسسات الإماراتية الداعمة لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السودان، من خلال تمويل مشاريع تنموية في قطاعات متنوعة واستثمارات وودائع، بقيمة إجمالية وصلت إلى نحو 7.3 مليار درهم، حيث يحتل السودان صدارة الدول المستفيدة من تمويلات الصندوق، الهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وفق التقرير.

وتفصيلاً، مول الصندوق 17 مشروعاً تنموياً بنحو ملياري درهم، تركزت على أكثر القطاعات حيوية وتأثيراً، بما فيها الصناعة، والنقل والمواصلات، والطاقة، والمياه والري، وغيرها من المشاريع التنموية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا