• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  01:57    قرقاش: قلقون من أن الدبلوماسية قد تأثرت بسبب التسريبات        01:59    قرقاش: قدرات الوسطاء قد تأثرت بسبب تسريب المطالب        02:00    قرقاش: تسريب المطالب قوض الوساطة الكويتية         02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

الاتحاد يواجه النصر في لقاء «جماهيري»

«صراع الهبوط» يشعل الجـــــــــولة الأخيرة للدوري السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

الرياض (د ب أ)

لا يزال الصراع قائماً في الدوري السعودي، وذلك قبل انطلاق مباريات المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة، التي تقام اليوم في توقيت موحد.

ورغم أن معالم الدوري قد ظهرت بتتويج الأهلي رسمياً باللقب للمرة الثالثة في تاريخه في الجولة الماضية بتغلبه على الهلال 3 /‏ 1، وتأكد مشاركة أندية الهلال واتحاد جدة في دوري أبطال آسيا، لكن الصراع يبقى مشتعلاً بين أندية القاع التي تنافس على البقاء في دوري المحترفين في الموسم المقبل.

يذكر أن آخر فريقين في جدول الترتيب يهبطان للدرجة الأولى، فيما يلعب صاحب المركز الثالث من القاع دوراً فاصلاً مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى لتحديد الفريق الذي سيلعب في دوري المحترفين في الموسم المقبل. ويتنافس على البقاء في دوري المحترفين أربعة فرق بعدما تأكد رسمياً هبوط هجر إلى دوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز الأخير برصيد تسع نقاط، ولم يحسم حتى الآن اسم الفريق الثاني الذي سيهبط إلى للدرجة الأولى في ظل وجود منافسة شرسة بين أندية نجران والقادسية والرائد والوحدة. ويحتل نجران المركز قبل الأخير برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين خلف القادسية صاحب المركز الثاني عشر، فيما يحتل الرائد المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة بينما يحتل الوحدة المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

وستكون الفرق الأربعة على موعد مع مباريات قوية في هذه الجولة، حيث يلعب نجران مع مضيفه الفتح، ويستضيف القادسية نظيره الخليج ويلعب الرائد مع ضيفه الأهلي، المتوج بلقب الدوري، ويحل التعاون ضيفا ثقيلا على الوحدة. وستسعى الفرق الأربعة للفوز بمبارياتها في هذه الجولة لضمان البقاء في الدوري خاصة وأن الفرق التي تواجهها ضمنت بقائها، بل واحتلت مراكز جيدة في جدول الترتيب.

ويحتل الفتح المركز الخامس برصيد 38 نقطة، فيما يحتل الخليج المركز السابع برصيد 33 نقطة، فيما توج الأهلي بلق الدوري رسميا بعد احتلاله المركز الأول برصيد 57 نقطة ويحتل التعاون المركز الرابع برصيد 42 نقطة.

وفي نفس اليوم أيضا سيلتقي الهلال مع ضيفه نجران في مباراة خارج التوقعات. ورغم وجود فارق كبير في الإمكانيات بين الهلال وهجر لكن المباراة ستكون صعبة بكل المقاييس على الهلال الذي يسعى لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الأهلي وفقدانه لقب الدوري الذي نافس عليه طوال الموسم، لاسيما وأن هجر ليس لديه ما يبكي عليه وسيبذل قصارى جهده لتحقيق فوز معنوي ليخلد في ذاكرة الدوري لحين العودة مرة أخرى لدوري المحترفين. ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق ست نقاط كاملة عن الأهلي المتصدر والبطل، فيما يقبع هجر في المركز الأخير برصيد تسع نقاط.

وستكون هناك مباراة في غاية القوة والسخونة وهي أكثر مباريات هذه الجولة جماهيرية، حيث يستضيف اتحاد جدة فريق النصر، الفائز بلقب الدوري في الموسمين الماضيين.

ومر النصر بموسم صعب للغاية وفشل في أن يحافظ على لقبه هذا الموسم بعدما شهد أداؤه تذبذباً كبيراً أدى إلى تغيير المدربين واحتلاله المركز الثامن برصيد 29 نقطة. كما مر الاتحاد أيضاً هذا الموسم بالعديد من التقلبات، لكنه كان منافساً قوياً على اللقب إلا أنه تراجع في الجولات الأخيرة ليحتل المركز الثالث برصيد 49 نقطة على رغم أنه لا يزال يبحث عن مركز هذا الموسم خاصة وأن نقطتين تفصلانه فقط عن احتلال المركز الثاني. وفي التوقيت ذاته ستقام مباراة مهمة أخرى، عندما يستضيف الفيصلي صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة نظيره الشباب صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا