• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جولة «مثيرة» بروح «السبعينيات»

الصراع «الثلاثي» على لقب الدوري الإسباني يتجدد الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

مدريد (د ب أ)

بعد ثلاث ليالٍ من النجاح الإسباني الكبير على الساحة الأوروبية، يعود الصراع على لقب الدوري الإسباني «الليجا» إلى دائرة الضوء مع تبقي مرحلتين فقط على نهاية الموسم.

وإلى جانب المنافسة على التتويج الأوروبي، تشهد الكرة الإسبانية هذا الموسم المنافسة الأقوى على التتويج بلقب الدوري المحلي خلال 32 عاماً، حيث تفصل نقطة واحدة فقط بين برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد، ولا تزال هناك 6 نقاط متاحة لكل منهم.

ويتساوى برشلونة مع أتلتيكو برصيد 85 نقطة لكل منهما، لكن برشلونة يحتل الصدارة بحساب مواجهاته المباشرة مع أتلتيكو، ويليهما ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 84 نقطة.

وفي الوقت الذي بذل كل من ريال مدريد وجاره أتلتيكو جهداً هائلاً خلال هذا الأسبوع في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، تمتع برشلونة بفترة راحة إضافية استعدادا لمواجهة الديربي المقررة أمام إسبانيول اليوم في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري. وقال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة: «خطتنا هي الفوز في المباراتين الأخيرتين وانتزاع اللقب، لكننا نعلم أن المهمة لن تكون سهلة، ففريق إسبانيول دائماً ما يلعب بحماس شديد أمامنا». وكان إسبانيول قد أضاع على برشلونة نقطتين في يناير الماضي عندما تعادل معه سلبيا ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.

ويسعى برشلونة إلى تفادي تكرار السيناريو الذي شهدته مواجهة الفريقين في المرحلة نفسها من الدوري في يونيو 2007، عندما خطف راؤول تامودو هدف التعادل 2 /‏ 2 لإسبانيول في الوقت القاتل على ملعب «كامب نو»، وذهب اللقب حينذاك لريال مدريد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا