• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

تراعي ذوق المرأة العربية

أزياء للمحجبات تمنحهن الأناقة بشروط الحشمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

ماجدة محيي الدين

لمع اسم مصممة الأزياء المصرية ريهام فاروق منذ سنوات في عالم الموضة والأناقة، خاصة بعد أن تحولت بأفكارها للمحجبات، وكانت من أوائل الذين اقتحموا ذلك المجال لتصنع خطا مميزا تجمع فيه بين أحدث صيحات الموضة العالمية من حيث الألوان والخامات والقصات، ومراعاة ذوق المرأة العربية من مختلف الأعمار والثقافات من خلال موديلات تتسم بالرفاهية والأناقة لكنها تلتزم بالاحتشام.

(القاهرة) ـ قدمت مصممة الأزياء المصرية ريهام فاروق عرضا مميزا تضمن العديد من الموديلات للصباح والملابس الكاجوال وبحضور حشد كبير من صفوة سيدات المجتمع. وعن جديدها. إلى ذلك، تقول “أحرص على متابعة كل جديد في الموضة العالمية من حيث الأقمشة والخامات والإكسسوارات، وأخصص جزءا من وقتي للسفر لمتابعة عروض الأزياء لأهم ملوك الموضة، وأتعرف على الخامات المبتكرة للأقمشة، وتستوقفني جرأتهم في مزج الخامات والألوان”.

أسلوب التصميم

حول مجموعتها الجديدة، تقول فاروق “أسلوبي في وضع التصاميم يعتمد على فهمي لذوق وشخصية المرأة العربية من مختلف الأعمار وبمجرد مشاهدة الخامات والألوان أبدأ رسم الموديلات، وأهتم بالتفاصيل الخاصة بكل موديل وتوفير الأكسسوارات الملائمة والمتناغمة مع التصميم بحيث يكون لكل قطعة طابع”.

وتضيف “بالنسبة للألوان اخترت للشتاء درجات البيج والبني والأخضر والرمادي والأزرق والبترولي والأصفر والبرتقالي والأحمر بدرجاته، إلى جانب الألوان الداكنة والدافئة تلائم فصل الشتاء، ومعظم الموديلات تعتمد على مزج الألوان بطرق وأساليب متنوعة لتمنح تأثيرا جماليا للتصميم يبرز جمال القصات وتفاصيل الموديل”. وتتابع “في الخامات اعتمدت على الأصواف الناعمة والخامات المترفة الراقية من الجرسيه والصوف والشمواه والجلد الناعم أحيانا وغيرها بحيث تكون ملائمة للقصات”.

وحول اعتمادها على القصات المتعددة سواء الطولية أو العرضية أو الموروبة والأطوال غير المحددة توضح فاروق أن الأطوال غير المحددة أحدث اتجاهات الموضة سواء بالنسبة للبلوز أو الفساتين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا