• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

8 حصلن على الحزام الأسود

«أبوظبي الرياضي» يسلم لاعبات العين شهادات «دولي» التايكواندو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

العين (الاتحاد)

قام وفد من مجلس أبوظبي الرياضي يضم كلاً من نورة عبدالله الأنصاري رئيس قسم الرياضات النسائية وجليلة علي النعيمي منسق رياضات نسائية بالمجلس بزيارة إلى فرع نادي العين للألعاب الرياضية باليحر يوم الخميس الماضي لتسليم الشهادات إلى لاعبات التايكواندو اللاتي حصلن على الحزام الأسود قبل شهر من الآن والموقعة من الاتحاد الدولي للتايكواندو وعددهن ثمانية لاعبات. شارك في حفل توزيع الشهادات محمد العربي مدير الشؤون الفنية بنادي العين للألعاب الرياضية ومطهر العذري مدرب التايكواندو، حيث تم تسليم الشهادات إلى اللاعبات تسنيم سعيد ويسرى الهاشمي «دان 2» ومناهل سهيل وفاطمة أحمد ومهرة مزهر وروان محسن ومنيرة المنصوري وبشرى الهاشمي «دان 1»، بالإضافة إلى توزيع 13 شهادة على الفتيات والآنسات والسيدات اللاتي حصلن على ميداليات ملونة في بطولة الفجيرة الدولية الثالثة من بينهن اثنتان حصلن على الميدالية الذهبية هن: ياسمين بخيت المصعبي وسعاد نادر بجانب برونزيتين حصلت عليهما نبيلة مطيع وفاطمة أحمد الزبير.

وأكدت نورة عبدالله الأنصاري أن زيارتهن إلى فرع نادي العين باليحر جاءت للوقوف والإطلاع على الإمكانيات المتوفرة في نادي العين للألعاب الرياضية لتطوير التايكواندو ومعرفة عدد الفتيات اللاتي يمارسن اللعبة وتشجيعهن على المضي قدماً في هذه الرياضية سعياً لبلوغ أعلى مستوياتها، وكذلك الوقوف على الصعوبات التي تواجههن من أجل تذليلها. وقالت «وجدنا أن الوضع مشجع وأن كل الإمكانيات متوفرة للفتيات البالغ عددهن أكثر من 50 فتاة من بينهن 30 لاعبة مواطنة من مختلف الأعمار، ونحن حالياً بصدد تنظيم مهرجانات للعبة بجانب بعض البطولات المقرر إقامتها خلال هذا العام بهدف تطويرها وتوسيع قاعدة ممارسيها من الجنسين، بالإضافة إلى دورات تأهيلية تحكيمية أو تدريبية للمواطنات من أجل رفع مستوى وتأهيل الكوادر البشرية».

وأضافت «هذه خطة تطويرية لجميع أندية أبوظبي للعنصر النسائي وقد سجلنا زيارات لكل هذه الأندية، وبالطبع كل نادٍ يتميز بالتفوق في لعبة بعينها مثلاً الجزيرة في كرة اليد والعين في التايكواندو والوحدة في كرة القدم والطائرة وبني ياس في السلة والمبارزة وجميعها لفئة الفتيات، ونظمنا مهرجاناً قبل بضعة أيام وكذلك افتتحنا مركز الجودو للفتيات البراعم لنشر اللعبة وتأهيل الفتيات في الجانب التحكيمي لهذا النوع من الرياضة لبلوغ العالمية، ونحن الآن بصدد تنظيم بطولة في المبارزة والتايكواندو في الأشهر المقبلة».

من جانبه، أكد مطهر العذري أنهم قاموا في هذا الحفل المبسط بتوزيع الشهادات على الفتيات الحاصلات على الحزام الأسود من فئة دان «1» ودان «2»، لافتاً إلى أنه أخضع هؤلاء الفتيات لامتحان تطبيقي وقام بتقييم أدائهن بحكم أنه مخول له من الاتحاد الدولي للتايكواندو بالقيام بهذا الدور ومنح من يخضع للامتحان ويحقق النجاح المطلوب الحزام الأسود، بدءا من دان «1» وحتى دان «6»، ليس في الإمارات فحسب وإنما على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأكملها، حيث إنه حاصل على الحزام الأسود من فئة 7 دان وحكم دولي.

وقال: «أقوم بفحص اللاعبين من الذكور والإناث بدقة وبعدها أحدد المستوى الفني لكل لاعب ولاعبة تمهيداً لمنحهم الحزام الأسود من الفئة التي يستحقونها إذا كانوا من الناجحين وهنالك استمارات أقوم بتعبئتها وأرسل كشفا بالأسماء الناجحة للاتحاد الدولي للتايكواندو في كوريا الجنوبية لإعداد الشهادات وإرسالها لتوزيعها على الناجحين من الإناث والذكور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا