• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد سهيل حمدون يخرج عن صمته:

رياضاتنا تسير بـ «البركة» باستثناء الجو جيتسو والفروسية!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

أخرجت «الاتحاد» الدكتور محمد سهيل حمدون الأمين العام المساعد السابق للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عن صمته والذي وضع النقاط على الحروف حول الأسباب الحقيقية التي أدت إلى تراجع الألعاب الأخرى والتي وقفت حجر عثرة على طريق تطويرها مما كان له الأثر السلبي على بعض منتخبات هذه الألعاب.

وأوضح الدكتور حمدون أن رياضتنا باستثناء الجو جيتسو والفروسية تسيران بـ «البركة» ودعاء الوالدين والحظ في غياب التخطيط والعمل المنهجي المدروس الذي يكون له المرود الإيجابي.

وقال: «رياضتا الفروسية والجو جيتسو جنتا ثمار العمل المدروس مما انعكس إيجابا في وصول أبطالها إلى منصات التتويج والذي كان نتاجا منطقيا في ظل هذا التخطيط، مشيراً إلى أن انتشار الجو جيتسو لم يأت من فراغ قياسا على العمر الزمني القصير للعبة والتي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق هذا التخطيط والذي أهلها لحصد الألقاب والسير على درب النجاحات محققة إنجازات، متطلعا أن تحذو بقية الاتحادات حذو ما يحدث في الفروسية والجو جيتسو. وأشار الدكتور حمدون إلى أن كل من «هب ودب» اقتحم مجال العمل الرياضي في الألعاب الأخرى ليس بهدف التطوير والارتقاء بمنظومة العمل وإنما من أجل الظهور في الواجهة «شو إعلامي» والاستفادة الشخصية التي حدت من سقف الطموحات في هذه الألعاب.

وأوضح «الإمارات تطورت في كل شيء باستثناء الرياضة التي لا زلت تعاني مما يؤكد أن هنالك خللا ما يجب أن يخضع للدراسة العلمية والتقويم من أجل وضع الأمور في نصابها الصحيح حتى تكون معادلاتنا موزونة في جميع الاتحادات والأندية».

وقال: «شيلني وشيليك أصبح المصطلح الرياضي السائد مما أدى إلى ابتعاد الرياضيين الأصليين لتدفع الرياضة الثمن غاليا وتصبح الضحية في تواجد رياضيين في بعض الاتحادات ليس لهم تاريخ رياضي فكيف لهذه الألعاب أن تتطور في ظل هذه الأجواء الطاردة؟!، وخصوصا أنه أصبح لا مكان للرياضيين الحقيقيين في هذه الاتحادات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا