• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتاح كأس دبي الذهبي للبولو اليوم

غنتوت يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بمواجهة بن دري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، تنطلق اليوم منافسات كأس دبي جوليوس باير الذهبي للبولو بملعب نادي دبي للبولو بالمرابع العربية وتستمر حتى 13 مارس المقبل، بمشاركة 10 فرق، تضم كوكبة من أشهر نجوم اللعبة في العالم والمنطقة، بعدما ارتفع معدل الهاندكاب إلى 18 «جول»، وهو ما يضعها في قائمة رابع البطولات على مستوى العالم من حيث تصنيف الهاندكاب. وكانت اللجنة المنظمة قد قسمت الفرق إلى مجموعتين، تضم الأولى فرق غنتوت وبن دري والحبتور ومهرة وإدريس، وتضم المجموعة الثانية فرق ديزرت بالم وزيدان وأبوظبي ودريم والإمارات. ويقص فريقا غنتوت حامل اللقب وبن دري شريط افتتاح المنافسات، في المباراة الأولى ضمن المجموعة الأولى، بينما تجمع المباراة الثانية فريقي إدريس السعودي والحبتور في المجموعة نفسها. ويترقب عشاق البولو المواجهة الأولى التي تجمع بين غنتوت بطل كأس دبي الفضي، والذي حافظ على اللقب للمرة الثانية، وفريق بن دري الذي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، ويعتمد فريق غنتوت على ناصر الشامسي «1 جول» وفيليب لورنت «3 جول» وهيوجو «6 جول» واليخانرو ميوزو، فيما يضم فريق بن دري، سعيد بن دري «صفر جول» وأجوستن كانل «6 جول» ومانويل ليورنت «6 جول» وراؤول «6 جول».

وتجمع المباراة الثانية إدريس السعودي والحبتور، وهي مباراة لا تقل أهمية عن لقاء الافتتاح، لأنها تمثل الانطلاقة الحقيقية للفريقين، ويضم إدريس، سلطان إدريس «صفر جول» وبابلو ليورنت «6 جول» وجان روز «7 جول» وبيير هن «7 جول»، بينما يضم فريق الحبتور كلاً من محمد الحبتور «صفر جول» وكرنادس «6 جول» ومارتن «6 جول» وجوليرمو كونتيو «6 جول». من جانبه، أعرب محمد الحبتور رئيس اللجنة المنظمة عن سعادته بوصول البطولة إلى النسخة السادسة، مؤكداً أن هذه النجاحات تعود إلى دعم ورعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وتكاتف الجميع، وقال: «المكاسب التي حققتها البطولة في السنوات الخمس الماضية دفعت اللجنة المنظمة إلى رفع مستوى التصنيف إلى 18 «جول»، لتصبح من أكبر البطولات في العالم، ومن ثم أصبحت قبلة لأفضل نجوم اللعبة في العالم، خاصة مع مشاركة 10 فرق فيها، وأتمنى أن تستمتع جماهير ومحبو اللعبة في العالم بعروض قوية ومثيرة، تسهم في الترويج السياحي والرياضي لدولة الإمارات بشكل عام، ودبي بصفة خاصة».

ووجه الحبتور الشكر إلى مجموعة «جوليوس باير» المصرفية السويسرية الخاصة التي أعلنت رعايتها لكأس دبي الذهبي 2015، مشيراً إلى أن هذه الرعاية ليست المرة الأولى التي يرعى فيها بنك جوليوس باير حدثاً رياضياً في الإمارات، بل سبق له رعاية كأس دبي لبولو الشواطئ عام 2013-2014، وتحدي كارتييه للبولو في دبي خلال الفترة من 2010 إلى 2012. يذكر أن سلسلة كأس دبي الذهبي انطلقت عام 2010، ومنذ ذلك العام أخذت تنمو وأصبحت معروفة في أوساط البولو العالمية، واستقطبت خلال السنوات الخمس الماضية أشهر لاعبي البولو العالميين والخليجيين والمحليين، وباتت أقوى البطولات في المنطقة وأعلاها تصنيفاً، وتستقطب كبار الشخصيات ورجال الأعمال وكبار المديرين التنفيذيين للشركات من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون ونخبة من كبار الرعاة. وفي عام 2012، تم الاعتراف بالكأس الذهبية من رابطة المحترفين العالمية، وتلتزم الفرق المشاركة بتطبيق قواعد وقوانين اللعبة وفقاً لقواعد رابطة محترفي الجولف العالمية والتي توفر حكاماً معتمدين، وتقام تحت إشراف دولي وجمعية بولو هيرلنجهام.

وفاز بلقب النسخة الأولى عام 2010 فريق مهرة، وحصد أبوظبي لقب النسخة الثانية، وفاز الحبتور بالنسخة الثالثة، ثم فريق غنتوت في النسختين الرابعة والخامسة، وتنتظر النسخة السادسة بطلاً جديداً.

سافاري: شراكة ناجحة

دبي (الاتحاد)

أعرب دانييل سافاري، رئيس بنك جوليوس باير في شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا، عن سعادته برعاية البطولة، وقال: «نحن فخورون بشراكتنا مع سلسلة كأس دبي الذهبي للبولو والتي تتماشى مع استراتيجية البنك في دعم الأنشطة المجتمعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا