• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

بطولة دبي الدولية للتنس تبوح بآخر أسرار النسخة 13 الليلة

إيراني تنافس كفيتوفا على اللقب و1,6 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 فبراير 2013

معتز الشامي (دبي) - تختتم اليوم النسخة الـ 13 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس في السابعة مساء اليوم بلقاء النهائي الذي يجمع بين الإيطالية سارا إيراني المصنفة السابعة على العالم، مع التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الثامنة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مشاركتهما بالبطولة، حيث لم يسبق لهما بلوغ هذا الدور أو الفوز باللقب.

وصعدت إيراني إلى نهائي الليلة بعد أن تغلبت على مواطنتها روبيرتا فينسي، المصنفة الـ 17 على العالم، بمجموعتين مقابل لا شيء، وبنتيجة 6-3 و 6- 3 في اللقاء الذي جمعهما على الملعب الرئيس واستمر لمدة ساعة و23 دقيقة، لتصعد إلى النهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها، بينما تغلبت كفيتوفا على الدنماركية فوزنياكي حاملة لقب بطولة 2011 والمصنفة الـ 10 على العالم مساء أمس بنتيجة 6-3 و6-4.

وتعد بطولة دبي ضمن سلسلة «البريمير» للدوري العالمي للاعبات المحترفات التي تؤهل الفائزة بلقبها لحصد الجائزة المالية البالغة 442 ألفاً و198 دولاراً، أكثر من مليون وستمائة ألف درهم، بالإضافة إلى حصد 470 نقطة تضيفها إلى مجموع نقاطها لهذا الموسم، تحدد موقعها ضمن التصنيف العالمي للاعبات.

وبخروج البولندية رادفنسكا الذي جاء مكملاً لخروج المصنفة الـ 9 على العالم الأسترالية سامنثا ستوسر في الدور ذاته، وانسحاب كل من المصنفتين الأولى سيرينا ويليامز، والثانية فكتوريا أزارينكا، بات الطريق ممهداً الآن لكل إيراني وكفيتوفا، لحصد اللقب لأول مرة.

وتعتبر مواجهة اليوم بينهما من العيار الثقيل، لا سيما بعد أن عززت كفيتوفا نفسها كعقدة في عام 2012 بالنسبة لإيراني، حيث تغلبت عليها في المناسبات الثلاث التي التقيا فيها وجهاً لوجه ببطولات نيوهيفين الأميركية في الدور ربع النهائي، وبطولة التشيك المفتوحة، وأخيراً بطولة أستراليا المفتوحة، فيما لم يسبق لإيراني الفوز على بيتروفا من قبل، وستكون الفرصة سانحة أمام بطلة إيطاليا لتعويض هزائمها الثلاث أمام بطلة التشيك مساء اليوم.

وتصب الترشيحات لصالح بيتروفا نظراً لسابق خبرتها التي ستتسلح بها في مواجهة طموح إيراني ، فضلاً عن جاهزيتها البدنية والفنية، غير أن إيراني قدمت مستويات مرتفعة بالبطولة هي الأخرى وتمكنت من إطاحة الألمانية جوليا جورجيس المصنفة الـ 20 على العالم في الدور الـ 32، ثم الرومانية كرستيا المصنفة الـ 30 على العالم، وتبعتها بناديا بيتروفا المصنفة الـ 12 على العالم، قبل أن تطيح مساء أمس مواطنتها فينسي المصنفة الـ 17 على العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا