• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

بمشاركة 350 ولية أمر و31 مدرسة في أبوظبي

مهرجان المشي يخفف ضغوط الحياة على الأمهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

لكبيرة التونسي

نجح مهرجان المشي الأول الذي دارت أطواره في أبوظبي حول حديقة المشرف، صباح الأربعاء الماضي في تخفيف ضغوط الحياة عن الأمهات، وفتح الباب أمام العديد إلى ممارسة الرياضة، وسط تأكيدات من الجهات المشرفة على أهمية النشاط والحيوية، لأنهما يساعدان كثيراً في تخفيف الإصابة بالأمراض التي تسببها الحياة العصرية التي نعيشها. واستقطب المهرجان 350 ولية أمر، و31 مدرسة من أبوظبي، وأبدت النساء تفاعلاً كبيراً مع الحدث، حيث قدمن في حافلات إلى مكان الحدث، وتجمعن حول الحديقة، في حين هناك من اختارت القدوم بسيارتها الخاصة، وتوجت الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، ومُنحت الكؤوس والشهادات في المشاركة، في حين وزعت أجهزة لقياس الضغط والسكري على 70 سيدة أخرى من الأوائل، مهداة من مجلس أبوظبي الرياضي.

(أبوظبي) - أقام مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وبلدية أبوظبي، مهرجان المشي الأول بمشاركة الداعمين المتمثلين في مستشفى الكورنيش، وخليفة والشرطة المجتمعية، وإدارة المرور والدوريات.

وعن هذه الفعالية الأولى من نوعها قالت هويدا محمود أبو العينين أخصائي دعم مادة التربية الرياضية بمجلس أبوظبي للتعليم إن المهرجان عرف نجاحا كبيرا بتنسيق رئيس اللجنة المنظمة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، مشيرة إلى أن عدد الأمهات فاق التوقع.

وبينت أن هناك استجابة كبيرة جدا للمشاركة، بحيث كان من المفروض مشاركة 250 سيدة، لتتفاجأ إدارة المهرجان بأعداد كبيرة تقبل على المساهمة في الفعالية، وبالتالي فقد اطرت لإلغاء مشاركة 16 مدرسة، على أن يتمم تنظيم مسابقة أخرى خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الهدف من الفعالية هو خلق نقطة تواصل بين الأمهات والمدرسة، وأضافت: سنحاول في المستقبل إشراك الأم وابنتها لخلق ثقافة رياضية لدى الأسرة بشكل عام، لتكون تحت عنوان«أنا وابنتي».

أما بالنسبة لآلية التنظيم وسير السباق فقالت أبوالعينين: بدأنا بتسجيل الحضور، وخط البداية كان هو بوابة الحديقة، بحيث قطعت السيدات 1600 متر، وتوزعت المنظمات على 6 نقاط حول الحديقة لإرشاد الأمهات ولتوزيع المياه والعصائر.

فحص السكري ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا