• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

المسابقة تجتاز الحلقة الثانية من المرحلة الثانية

البوعينين والمنصوري يتأهلان والحجيلان والظفيري يلمسان الهم العربي في «شاعر المليون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

علي العزير

للشعر ليلة لا يخطئ موعدها عشاقه، تراهم يتجمهرون في مسرح شاطئ الراحة مساء الثلاثاء من كل أسبوع، مصغين السمع لكلمات تبحث عن معناها ويبحث عنها المعنى كي يكتمل بها، ليلة الشعر تؤوب ثانية وتتجدد الحكاية، حيث يوثق «شاعر المليون» عهوده مع الإعجاز اللغوي الساحر. وكما جرت العادة، فقد تحلق جمهور محب للشعر حول ستة شعراء تأهلوا بجدارة إلى المرحلة الثانية من مراحل المسابقة، ليتنافسوا من خلال القصيد والحضور والتخميس في بطاقة لجنة التحكيم التي تمنح الفائز مفتاح الانتقال إلى المرحلة التالية من المسابقة.

(أبوظبي) - افتتح الإعلامي عارف عمر الحلقة، مقدماً تعازيه لذوي الشاعر والباحث والكاتب الإماراتي أحمد راشد ثاني، ولأبناء الإمارات، ولكل من عرف الراحل من الكتّاب والمبدعين العرب، وهو الذي غيبه الموت في أبوظبي.

تأهل البوعينين والمنصوري

المقدمة حصة الفلاسي كانت متألقة على خشبة المسرح تألق الشعر ذاته، كما كان كذلك زميلها حسين العامري الذي اعتاد مشاكسة الشعراء في كل حلقة من حلقات المسابقة، وقبل انطلاق الشعراء في رحلة المنافسة، رحب المقدمان بأعضاء لجنة التحكيم «د. غسان الحسن، سلطان العميمي، حمد السعيد»، ثم أعلنا نتائج تصويت جمهور المشاهدين عبر رسائل الـ sms لشعراء الحلقة الماضية، حيث جاء أولاً الشاعر السعودي علي البوعينين التميمي بنسبة عالية وصلت إلى 78%، وهو الذي أطلق عليه الجمهور لقب «دكتور الشعر»، فيما حلّ ثانياً الشاعر الإماراتي أحمد بن هياي المنصوري بدرجات وصلت إلى 55%، أما الشاعر اليمني محمد التركي الهلالي فحصل على 47%، تبعه مباشرة الشاعر السعودي علي بن مغيب الأكلبي بحصوله على 46%، وحل أخيراً الشاعر البحريني فلاح بن ذروة الهاجري بدرجات وقدرها 42%.

العوني ثقيل العيار

تقدم نجوم ثانية أمسيات مرحلة الـ24 تباعاً إلى المسرح، ليلقي كل واحد منهم قصيدَهُ، وليستعرض إمكاناته الشعرية والصوَرية، وكان أول المطلين على الجمهور الشاعر السعودي صقار العوني الذي كان قد تأهل سابقاً بقرار من لجنة التحكيم. ويتميز صقار بكتابة القصائد الوجدانية، لكنه قدم قصيدة ذهبت إلى منحى آخر، وهو المنحى الوطني، فوصف اتحاد الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا