• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اجتماعات مع الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية

جهود حكومية لتعزيز مكانة الدولة على مؤشرات التنافسية الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يعقد مكتب دبي للتنافسية لقاءات واجتماعات مع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية، من أجل العمل معاً لتحقيق مراتب عليا جديدة في تقارير التنافسية الدولية المختلفة وتعزيز المراتب الحالية بما يضمن تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في جعل الإمارات من أفضل دول العالم.

وفي هذا الإطار، ‬نظم ‬مكتب ‬دبي ‬للتنافسية ‬في ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬بدبي ‬ورشة ‬عمل ‬تحت ‬عنوان «‬سياسة ‬تنافسية ‬إمارة ‬دبي» ‬لاستعراض ‬الإطار ‬العام ‬لسياسة ‬دبي ‬للتنافسية، ‬التي ‬اعتمدتها ‬لجنة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬بالمجلس ‬التنفيذي ‬لإمارة ‬دبي. ‬وشارك ‬في ‬هذا ‬العرض ‬الشريكان ‬الاستراتيجيان ‬للمكتب ‬وهما ‬مجلس ‬الإمارات ‬للتنافسية، ‬والأمانة ‬العامة ‬للمجلس ‬التنفيذي.

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من خالد القاسم، مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية بدائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ومدير مكتب دبي للتنافسية، أكد خلالها ضرورة تنسيق وتضافر الجهود بين الجهات الحكومية لتعزيز تنافسية دولة الإمارات ودبي لضمان استمرارية الوصول إلى مراتب أعلى في السنوات المقبلة.

واستعرض القاسم أبرز المؤشرات الدولية والدراسات المتعلقة بالتنافسية، إلى جانب أبرز منهجيات وأطر التنافسية المتبعة عالمياً، وكيفية الاستفادة منها لتحقيق وتعزيز التنافسية الإقليمية والعالمية في جميع القطاعات وفي جميع محاور التنمية.

وقال: يسعى مكتب دبي للتنافسية إلى تحقيق مبدأ الاستدامة في التنافسية على مختلف المحاور بالتوافق مع خطة دبي 2021، والاستغلال الأمثل للموارد والكفاءات المتاحة، وإعداد وابتكار أحدث الاستراتيجيات والأنظمة والسياسات التي تواكب أفضل الممارسات العالمية، لتعزيز مرتبة دبي والدولة في مؤشرات التنافسية العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا