• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يقلص عمليات النصب بنسبة 30%

تطبيق من «فيزا» لمنع الاحتيال بالبطاقات المسروقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

سان فرانسيسكو (د ب أ)

تعتزم شركة بطاقات الائتمان والخدمات المصرفية الأميركية العملاقة «فيزا» طرح تطبيق جديد للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي من أجل توفير نطاق جديد لأمن بطاقات الائتمان ومنع جرائم الاحتيال.

يتيح التطبيق الجديد، بعد تثبيته على الهاتف الذكي، لمؤسسة فيزا تحديد المكان الموجود فيه صاحب بطاقة الائتمان ومطابقة مكان وجوده ومكان استخدام بطاقة الائتمان، حيث يتم وقف البطاقة فوراً إذا كانت تستخدم في شراء شيء ما أو صرف أموال عبر ماكينات الصراف الآلي في مكان غير المكان الموجود فيه صاحبها بحسب بيانات التطبيق.

وتتوقع «فيزا» أن يساعد التطبيق الجديد في خفض عمليات الاحتيال باستخدام بطاقة الائتمان بنسبة 30% بعد دخوله الخدمة.وذكر موقع بي.سي ماجازين، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن شركة التحقق من الهوية للهواتف المحمولة «فين سفير» ستقوم بالتأكد من مطابقة مكان وجود الجهاز المحمول ومكان استخدام بطاقة الائتمان.

يعني هذا أنه إذا سافر شخص إلى مدينة سان فرانسيسكو مثلا لقضاء عطلة، واحتاج إلى استخدام بطاقة الائتمان لسداد قيمة العشاء في أحد المطاعم أو لصرف بضع مئات من الدولارات من إحدى ماكينات الصراف الآلي، فإن تطبيق الهاتف المحمول سيبلغ شركة فيزا بأن الشخص موجود في مدينة لاس فيجاس وليس في مدينته الأصلية، وهو ما سيكون متطابقا مع مكان استخدام البطاقة فتتم العملية.

لذلك من الأفضل أن يبلغ الشخص شركة بطاقة الائتمان الخاصة به إذا كان سيسافر وبخاصة إلى خارج البلاد، لأن هذا يتيح للشركة معرفة مكان وجود هذا الشخص، وبالتالي لا توقف بطاقته الائتمانية إذا ما تصورت أنه تمت سرقتها.

ولكن مع التطبيق الجديد لن يكون الشخص محتاجا إلى القيام بهذه الخطوة، وإن كان يحتاج إلى تشغيل الهاتف الذكي أو اتصال الكمبيوتر اللوحي الموجود عليه بالإنترنت بحيث يسجل التطبيق مكان وجود المستخدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا