• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال فعاليات الملتقى الأول لسيدات ورائدات الأعمال

23 ألف سيدة أعمال في الإمارات يدرن مشروعات استثمارية بـ 50 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

أبوظبي (وام)

كشف الملتقى الأول لسيدات ورائدات الأعمال في الدولة، أن عدد سيدات الأعمال الإماراتيات يصل إلى 23 ألف سيدة، يدرن مشروعات تزيد قيمتها على 50 مليار درهم، ويشغلن 15% من مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة في الدولة، فيما استحوذت المرأة على نحو 66% من القوة العاملة في القطاع الحكومي، 30% منهن في مراكز قيادية مرتبطة باتخاذ القرار.

ويأتي الملتقى الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال الإمارات، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات، والذي عقد الأربعاء الماضي في دبي.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد إن المرأة الإماراتية قطعت شوطاً كبيراً في طريق التمكين والمشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، متسلحة بدعم لا محدود من قيادتنا الرشيدة، فتبوأت مراكز قيادية سبقت بها نظيراتها في دول المنطقة وكثير من دول العالم، ولعل نظرة شاملة على مسيرة التطور التي قطعتها المرأة الإماراتية منذ انطلاق باكورة الجهود في هذه المسيرة عندما قامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بتأسيس الاتحاد النسائي العام سنة 1975 حتى يومنا هذا، تعطينا فكرة واضحة عن مدى النجاح الذي حققته المرأة الإماراتية على طريق التمكين.

وأضاف معاليه في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، أن الإمارات أول بلد عربي والثاني على مستوى العالم في طرح إلزامية تعيين أعضاء من النساء في مجالس إدارات الشركات والمؤسسات الحكومية.

وتابع: «كانت النتيجة الطبيعية لهذه الجهود والإنجازات أن تتصدر الدولة العديد من المؤشرات العالمية ذات الصلة، فهي تصنف على قمة الدول التي تحترم المرأة بحسب تقرير مجلس الأجندة العالمي الصادر عن منتدى الاقتصاد العالمي، كما جاءت الإمارات في المرتبة الأولى بين الدول العربية في تمكين المرأة بحسب مركز دراسات المرأة في مؤسسة المرأة العربية في باريس، وكذلك المرتبة الأولى بين دول منطقة الشرق الأوسط في مجال المساواة بين الجنسين وفقاً لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي في أكتوبر 2013 من خلال تحقيقها معدلات مساواة ملحوظة في مجالات السياسة والتعليم والرعاية الصحية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض