• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ندوة حول الوعي التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظّم معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز، أول ندوة حوارية حول الوعي التجاري، بالتعاون مع أكاديمية (PwC)، بمشاركة 43 طالباً مواطناً من كليات التقنية العليا بالشارقة، وذلك في إطار المبادرات المستمرة للمعهد والرامية إلى دعم جهود التوطين.

وأظهرت مناقشة الندوة أن العديد من الطلاب يفتقرون إلى فهم بعض مبادئ الأعمال التي تعتبر من الأساسيات في مكان العمل.

وقال مايكل آرمسترونج، المدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا إنه يتحتّم على الخريجين الذين يأملون في المنافسة بأي قطاع كان ضمن سوق التوظيف، أن يعبّروا عن مدى وعيهم التجاري عند تعبئتهم واستكمالهم لطلبات التوظيف الإلكتروني على الإنترنت، وخلال مقابلات التوظيف، وحضورهم لمراكز واختبارات التقييم.

وأضاف أنه من الضروري أن يستوعب الخريجون أهمية امتلاك فطنة تجارية، لذا تأتي هذه الندوة لمساعدة الخريجين على اكتساب تلك المهارات الأساسية.

وتتضمن مهارات الوعي التجاري المقدرة على رؤية الظروف المحيطة من منظور تجاري أو اقتصادي، وفهم الجوانب التي تحقق للأعمال النجاح المرجو، والأخذ بعين الاعتبار العوامل التي تؤثر في النجاح، فضلاً على استيعاب إجراءات الأعمال، وما تنطوي عليه من علاقات ومخاطر وتكاليف.

وقالت أماندا لاين، الشريك في أكاديمية (PwC) إن الشركات تبحث عن قوى عاملة تتمتع بمهارات عالية وحافز كبير، لذا نعمل على تنمية المواهب المحلية في هذا المجال لدخول قطاعات الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا