• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

القاهرة (رويترز)

قالت وزارة البترول المصرية في بيان أمس، إنها ستطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط. وذكر البيان أن المزايدة تشمل ثمانية قطاعات في البحر المتوسط بمساحة إجمالية نحو 11849 كيلومترا مربعا.

وقال خالد عبد البديع، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، لرويترز «سنطرح المزايدة قبل نهاية فبراير».

وقال بيان الوزارة «يطرح قطاع البترول المزايدة العالمية الجديدة لعام 2015 للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والتي تضم 8 قطاعات في البحر المتوسط بمساحة إجمالية حوالى 11849 كيلو متراً مربعاً».

وأضاف أن القطاعات الثمانية هي «قطاع غرب العريش البحرية وقطاع شرق بورسعيد البحرية، وقطاع شمال رمانة البحرية، وقطاع شمال رأس العش البحرية، وقطاع غرب التمساح البحرية، وقطاع جنوب تنين البحرية، وقطاع شمال الحماد البحرية، وقطاع شرق الإسكندرية البحرية».

ونقل البيان عن وزير البترول شريف اسماعيل قولـه إن المزايدات العالمية التي تطرحها الهيئة العامة للبترول وشـركة جنوب الوادي القابضة للبترول «تسهم في تأمين احتياجات الاستهلاك المحلي المتنامي من المنتجات البترولية والغازات الطبيعية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا