• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إجراءات لتحسين الخدمة المدنية ومواجهة التهرب الضريبي

اليونان تضع اللمسات الأخيرة لاتفاق المصالحة مع منطقة اليورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

أثينا (أ ف ب)

كثفت اليونان جهودها أمس، لوضع اللمسات الأخيرة على الإصلاحات المقترحة التي اشترطتها دول منطقة اليورو، بموجب اتفاق أطاح بتطلعاتها للتخلص من إجراءات التقشف ويضمن لها تمديد التمويل المالي.

ويوم الجمعة، منح وزراء مالية الاتحاد الأوروبي أثينا مهلة تنتهي اليوم، لتقديم مقترحاتها لإقناع الجهات الدائمة بمنحها تمديدا لصفقة الديون مدة أربعة أشهر. وصرح مسؤول بارز في الحكومة اليونانية أمس، أن أثينا ستطرح مقترحاتها التي ستخرج اقتصاد اليونان المتعثر «من سباته».

وقال وزير الدولة نيكوس باباس، لقناة ميجا الإخبارية «نحن نعكف على وضع قائمة بالإجراءات التي ستجعل قطاع الخدمة المدنية اليوناني اكثر فعالية ولمواجهة التهرب الضريبي».

وتسعى الحكومة اليونانية اليسارية المتشددة إلى خلق توازن بين التزاماتها للجهات الأوروبية الدائنة، وبين وعودها الانتخابية بإنهاء إجراءات التقشف في البلد الذي يرغب في الخروج من الأزمة الاقتصادية الطاحنة.

ويتيح التمديد لمدة أربعة أشهر إمكانية التفاوض على اتفاق جديد حول الإصلاحات خلال تلك الفترة. وقال باباس، المستشار المقرب من رئيس الوزراء اليكسيس تسيبراس، إن المحادثات ستكون «معركة يومية، ويجب الفوز بكل سنتمر من ارض المعركة بجهد كبير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا