• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف فريق تعزيز الشمول المالي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

وام

أبوظبي (وام)

يعقد فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية اجتماعه الرابع غداً في مقر صندوق النقد العربي في أبوظبي. وينبثق الفريق عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، ويضم في عضويته المديرين والمسؤولين المعنيين بقضايا الشمول المالي لدى تلك المصارف والمؤسسات، بالإضافة إلى صندوق النقد العربي.

ويناقش الفريق في الاجتماع الذي يستمر يومين موضوعات عدة، أهمها العلاقة المتداخلة بين الشمول المالي والاستقرار المالي ومتطلبات تبني استراتيجية وطنية شاملة لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية.

كما سيقوم الفريق بمراجعة واعتماد الاستبيان الشامل للتعرف إلى أوضاع الشمول المالي في الدول العربية، كذلك تبني برنامج عمل لعام 2015.

ويبحث الفريق التحضير للمؤتمر الإقليمي للتثقيف المالي في الدول العربية المزمع عقده خلال شهر أكتوبر القادم.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق يهدف إلى المساهمة في تطوير السياسات والإجراءات المتعلقة بتعزيز الشمول المالي في الدول العربية، والعمل على الارتقاء بمؤشرات الشمول المالي لديها، وتعزيز فرص تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية في قضايا الشمول المالي.

كما يعمل الفريق على إعداد الدراسات وأوراق العمل حول أوضاع الشمول المالي في الدول العربية، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز الوعي بقضايا الشمول المالي وحماية المستهلكين في مجال الخدمات المالية والمصرفية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا