• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إيداع مدان خليجي في وحدات العلاج من الإدمان

جنايات واستئناف دبي تفصلان في قضايا سرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

فصلت محكمتي الجنايات والاستئناف في دبي في العديد من قضايا السرقة خلال الفترة الماضية كان من بينها قرار محكمة الاستئناف إيداع خليجي عمره 18 عاما، كانت محكمة الجنايات عاقبته مع صديق له عربي الجنسية بالحبس 6 اشهر لسرقتهما 900 درهم من عامل بنجالي، حينما استوقفاه في الشارع العام وادعى الخليجي امامه أنه من رجال التحريات واستولى على محفظته بحيث تبين فيما بعد ان الخليجي كان متعاطيا للمخدرات عند ارتكابه جريمة السرقة.

وستنظر محكمة التمييز وهي أعلى سلطة قضائية في هذه القضية يوم 9 مايو المقبل.

وتنظر الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف في الموعد ذاته بعقوبة الحبس لمدة عام التي كانت محكمة اول درجة أصدرتها بحق أربعة خليجيين طالبين وعاطلين عقب ادانتها لهم باستخدام سلاح (عتلة حديدية) خلال سرقتهم محلا تجاريا بعد أن اقتحموه ليلاً عبر كسر بابه الخارجي واستولوا منه على مبالغ مالية من عملات مختلفة وبطاقات تعبئة رصيد هاتف نقال وبطاقة ائتمانية تعود لصاحب المحل.

وفي قضايا سرقة أخرى، أيدت محكمة الاستئناف قرار سابقتها بادانة 3 اشخاص بحيث ايدت في الأولى عقوبة الحبس سنة والابعاد بحق عاطل عن العمل هندي الجنسية لسرقته مع آخر هارب مبالغ مالية وكاميرات وجهازي كمبيوتر محمولين ومنقولات أخرى من شركة مخصصة لبيع التقنيات بعد ان حطما واجهة وباب المحل وتسللا إلى داخله واستوليا على المسروقات ولاذا بالفرار.

وفي القضية الثانية، أيّدت الهيئة القضائية عقوبة الحبس 6 أشهر والإبعاد بحق سائق باكستاني الجنسية لسرقته العابا مختلفة بقيمة 70 الف درهم من الشركة التي يعمل لديها، بينما قررت حبس سائق بنجالي عاماً عن سرقته 400 درهم، من مركبة بائع من جنسيته بعد أن حطم زجاجها واستولى على المبلغ ولاذ بالفرار.

وبرأت محكمة الاستئناف واحداً من بين 3 أشخاص من الجنسية الباكستانية كانت محكمة الجنايات عاقبتهم بالحبس 6 أشهر وإبعادهم عن أراضي الدولة لإدانتها لهم بسرقة كابلات كهربائية بقيمة 113 ألف درهم من أحد المحال التجارية المتخصصة في بيع الكابلات عقب تحطيمهم بابها الخارجي ليلا بوساطة مقص حديدي كان في حوزتهم.

وتمكن (ا.ع.خ) ممثل سوري من تبرئة نفسه من قضية سرقة مركبة قيمتها 215 الف درهم ادين بها سائق وعامل من الجنسية الباكستانية وتمت معاقبتهما بالحبس 6 اشهر والابعاد عن أراضي الدولة.

كانت النيابة العامة احالت القضية الى المحكمة واتهمت الممثل بالاشتراك مع المدانين في واقعة السرقة بيد ان محامي الدفاع تمكن من اقناع الهيئة القضائية ببراءة موكله مما اسند اليه بعد ان ورطه احد المدانين وابلغ تحقيقات النيابة العامة بانه مشارك معه في جريمة السرقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض