• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في الثلث الأول للعام الجاري

شرطة دبي تنفذ 6442 مهمة إنقاذ برية وبحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

نفذت فرق الإنقاذ البرية والبحرية 6442 مهمة إنقاذ خلال الربع الأول من العام الجاري، ساهمت في إنقاذ الكثير من الأرواح حسب المقدم خبير أحمد عتيق بورقيبة، نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي.

وأضاف بورقيبة أن فرق الإنقاذ البري نفذت مهاما تتعلق بفتح أبواب سيارات مُغلقة جراء حوادث السير، ونقل سيارات متعطلة، ومساعدة سائقين عالقين في الصحراء، وإخراج سيارتهم منها، علاوة على فتح أبواب مصاعد مُغلقة بسبب أعطال فنية، مبيناً في الوقت ذاته أن فرق الإنقاذ البحري تعاملت مع عدة حالات وحوادث بحرية بينها حالات غرق.

وأكد أحمد عتيق بورقيبة، جاهزية أفراد الإنقاذ في شرطة دبي دائماً للتعامل مع كافة الحوادث الطارئة وعلى مدار 24 ساعة، خصوصا خلال إجازة «الإسراء والمعراج» ونهاية الأسبوع، حيث يتم تقسيمهم ضمن نظام المناوبات ليكونوا على أهبة الاستعداد في أي ساعة يتلقون فيها بلاغاً عن تعرض أي شخص لحادث طارئ، ونسعى دائماً للمساعدة في أسرع وقت ممكن لأن «عامل الوقت» في الحوادث له قيمته الكبيرة.

وقال إن شرطة دبي حققت سرعة استجابة للتعامل مع الحوادث تراوحت بين 7 و 8 دقائق بسبب آلية الانتشار في مختلف أرجاء إمارة دبي والجهوزية والاستعداد الدائم، مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ البري نفذت 24 ألفاً و865 مهمة العام الماضي، تتضمن إنقاذ أشخاص جراء حوادث سير، وعالقين في منازل ومصاعد وسيارات وتائهين في الصحراء.

وأوضح أن الإدارة العامة للنقل والإنقاذ تُدرب الأفراد بشكل دوري على التعامل مع مختلف أنواع حالات الإنقاذ ليقدموا أرقى المستويات العالمية في هذا المجال، خاصة في حوداث السير، والتعامل مع مختلف الحالات من انقلاب للسيارات أو حوادث حريق، والعمل على إخراج المصاب دون تعرض حياته للخطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض