• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

درهمان مقابل يوم كامل

مستخدمون يطالبون «مواقف» بتعديل أسعار التصاريح السكانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

أكّدت إدارة «مواقف» أن رسوم التصاريح السكانية الحالية وضعت بعد دراسة شاملة، راعت أن تكون رمزية، مشيرة إلىأنها تصل إلى نحو درهمين في اليوم الواحد، في الوقت الذي قالت إنها تخصص أكثر من 70% من المواقف للسكان، ابتداء من 9 مساء إلى 8 صباحاً، لتسهيل حصولهم على مواقف بكل يسر، حيث تنظم أكثر من 95 ألف موقف في جزيرة أبوظبي.

وأشارت «مواقف» إلى أنها لم تتلق أي شكاوى من الجمهور بشأن الأسعار الخاصة بتصاريح المواقف السكانية.

ورغم ما تقدمه «مواقف» من خدمات تنظيم المواقف «مدفوعة الأجر» في أبوظبي، ووضع حلول عملية لتلك التي تواكب التطور الكبير والنهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها الإمارة، فإن الكثيرين من مستخدمي «مواقف»، وخاصة أصحاب التصاريح السكانية، يشتكون من ارتفاع رسوم الخدمات، ويطالبون بتعديل الأسعار في وقت يفوق ثمن التصريح لسيارتين ثمن تجديد رخصة لسيارتين وتأمينهما معاً، رغم أن جهة التأمين تقدم خدمات، وتتحمل تكاليف الخسائر التي تسببها الحوادث التي قد تصل إلى عشرات الآلاف من الدراهم.

وأكد هؤلاء لـ«الاتحاد»، أن «مواقف» الجهة الوحيدة التي لم تخفض ثمن خدماتها، كمرور أبوظبي التي تعفي العملاء من نصف الغرامات التي تسجل عليهم، و«ساعد» التي خفضت تخطيط الحادث من 500 إلى 300 درهم، حسبما أفادوا.

وأشار جمعة عبد السلام إلى أن التصاريح السكانية والرسوم المدفوعة ساهمت في حث المستخدمين على تقليل وقت الاستخدام للمواقف، وتمكين أكبر عدد من الأشخاص من الاستفادة من الموقف الواحد على مدار اليوم، وأوقفت التعديات التي تحصل على المواقف العمومية كوضع السيارات فيها لعدة أيام، لكن الرسوم التي تدفع للتصاريح السكانية لمن لديه سيارتان من الوافدين، وما فوق الأربع أو الخمس بالنسبة للمواطنين، يعتبر رسماً مرتفعاً، إذ تدفع سيارة واحدة 800 درهم، وتدفع السيارة الثانية 1200، وهو مبلغ يفوق ترخيص سيارتين وتأمينهما، والعثور على موقف في علم الغيب.

وأضاف: إن مثل هذه الرسوم الدائمة ينبغي أن تخفف، بحيث لا يشكل دفعها عبئاً على المستخدمين، مشيراً إلى أن مرور أبوظبي، وشركة ساعد خفضا رسومهما، فلماذا لا تفعل مواقف ذلك؟ خاصة إذا علمنا أن الكثير من الناس يشتكون من عدم توافر الموقف لحاملي التصاريح السكانية بشكل دائم، وإذا ركن سيارته بشكل لايعرقل السير في منطقته تتم مخالفته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض