• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كيلو الشعري يرتفع من 15 إلى 25 درهماً

أسعار الأسماك إلى ارتفاع في رأس الخيمة ومطالب بتكثيف الرقابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

ارتفعت أسعار الأسماك في رأس الخيمة بعد موجة انخفاض طالت معظم الأنواع الأسبوع الماضي، وطالب مستهلكون بتشديد الرقابة على السوق لمنع التجار من التلاعب بالأسعار، مشيرين إلى أن غياب الرقابة وراء رفعها بطريقة عشوائية، بغض النظر عن توفر كميات الأسماك في السوق.

من ناحيتهم، نفى العديد من التجار مسؤوليتهم عن ارتفاع الأسعار، مؤكدين أنها لا تزال الآن أقل من مثيلاتها في مثل هذا التوقيت من العام خلال السنوات الماضية.

وقال عبد الله محمد (تاجر): إن سوق السمك يشهد بصفة عامة إقبالاً كبيراً في عطلة نهاية الأسبوع، حيث ترتفع الأسعار غالباً بنسبة 20%، مقارنة بأيام الأسبوع الأخرى، مشيراً إلى أن معدلات الصيد بالنسبة للشعري والصافي انخفضت، مقارنة بالأسبوع الماضي الذي أعقب انتهاء فترة الحظر، حيث بدأت معدلات صيد هذين النوعين تعود إلى مستوياتها السابقة، ترافق ذلك مع الطلب الكبير على الأسماك في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال ناصر حسن (تاجر في السوق): إن التجار ليس لديهم أي دخل في رفع أسعار الأسماك في السوق، والذي يحدده المزاد، إلى جانب بعض العوامل الأخرى مثل حجم الإقبال ، إلى جانب استقرار حركة الطقس، وتوفر الصيد بالكميات المطلوبة، لافتاً إلى أن الأسعار المنخفضة تحقق للتاجر فائدة أكبر، حيث يسمح ذلك ببيع كميات كبيرة من الأسماك، مقارنة بارتفاع الأسعار، والذي يتسبب في تكبيد معظم التجار خسائر لعزوف الزبائن عن الشراء.

من ناحيته، أكد خليفة المهيري، رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة، أن حركة الصيد في الوقت الحالي جيدة، وكميات الأسماك المعروضة في الأسواق تتناسب مع الإقبال الشديد الذي يشهده السوق حالياً، لافتاً إلى أن السعر المناسب للشعري بالنسبة للمستهلك والصياد والتاجر يتراوح بين 20 و25 درهماً للكيلو، مؤكداً أن الأسماك التي تم توريدها صباح أمس للتجار يتراوح سعرها بين 10 و15 درهماً للكيلو فقط، مؤكداً أن الصيادين ليس لديهم دخل في تحديد مستوى الأسعار داخل السوق، حيث ينتهي دور الصياد عند المزاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض