• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صيانة دائمة للمسطحات الخضراء

«البلدية» تعرض على المستثمرين تطوير حديقة مدينة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تدرس بلدية المنطقة الغربية، طرح تطوير خدمات حديقة مدينة زايد على المستثمرين، في إطار التوجه نحو الاستثمار في عدد من المشاريع الخدمية، ما ينعكس بشكل إيجابي على مرتادي الحديقة، بحسب مصدر مسؤول.

وأكد المصدر الحرص على إجراء الصيانة اللازمة للمسطحات الخضراء وتوفير بعض الألعاب الخاصة بالأطفال،

وكان مواطنون في المنطقة الغربية، طالبوا بتعزيز خدمات ومرافق الحديقة التي تعتبر متنفساً طبيعياً للسكان على اختلاف جنسياتهم وأعمارهم، ومركزاً للقاء الأسر والعائلات خلال العطلات والإجازات الأسبوعية، بما تنظمه من فعاليات ومهرجانات على مدار العام.

وافتتحت حديقة مدينة زايد في العام 1994 على مساحة 23,56 هكتاراً لتشكل لوحة فنية بديعة بما تضمه من تناسق رائع للمساحات الخضراء التي تغطي 80% من مساحتها، وتتنوع فيها أحواض الزهور والورود والأشجار والشجيرات ونباتات الزينة ومختلف أنواع النخيل بشكل متميز، يضفي مزيداً من البهجة والمتعة للزوار.

وتتميز الحديقة باتساع وطول ممراتها، التي تصل إلى 4350 متراً طولياً، ما يوفر أماكن تجمع لهواة ممارسة الرياضة بين المسطحات الخضراء والزهور الجميلة، إلى جانب اختلاف مستويات ارتفاع الأرض بها، مكونة مجموعة من التلال الخضراء التي تضم مناطق للتنزه والألعاب والأنشطة الترويجية، إضافة إلى موقف للسيارات يتسع لأكثر من 660 سيارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض