• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يلتقي وزيري دفاع فرنسا وإيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

وام

 التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كلا على حدة معالي جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي ومعالي روبيرتا بينوتي وزيرة الدفاع الإيطالية ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" الذي انطلقت أعماله اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ورحب سموه بضيفي الدولة وبمشاركاتهما في المعرض واستعرض معهما علاقات التعاون المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة مع كل من فرنسا وإيطاليا ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

وتم خلال اللقاءين تبادل الأحاديث حول أوجه التعاون في مجالي الدفاع والأمن الإقليمي إضافة إلى بحث التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات في مجال الدفاعات العسكرية في ظل الحرص المشترك على تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وكل من إيطاليا وفرنسا إلى آفاق أوسع.

وتطرق الحديث إلى الأهمية التي يمثلها معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" للدول والمؤسسات والهيئات في تطوير وتحديث العلوم والصناعات العسكرية من خلال تبادل المعلومات والخبرات والاطلاع على احدث ما انتجته التقنيات الدفاعية.

وجرى خلال اللقاءين استعراض آخر التطورات والمستجدات في المنطقة وطبيعة التحديات والمخاطر التي تواجهها والتي تستدعي تضافر الجهود وتكاملها في سبيل ترسيخ ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض