• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص         11:25     ميركل تعرب عن "حزنها" و"صدمتها" ازاء اعتداء مانشستر    

لجان أمنية تونسية ليبية مشتركة لضبط الحدود

«الوفاق» الليبية تشكل غرفة عمليات لقتال داعش

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

طرابلس (وكالات)

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بطرابلس تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمحاربة تنظيم داعش في المنطقة الواقعة بين مصراتة وسرت، ومنعت المجموعات المسلحة كافة في البلاد من التحرك بمفردها من دون موافقتها. وستنسق غرفة العمليات أنشطة مكافحة التنظيم في منطقة تمتد بين مصراتة وسرت التي تشكل معقلا للتنظيم الارهابي على بعد 450 كلم شرقي طرابلس، على ما أكدت الحكومة.

كما أنها حظرت «على أي قوى عسكرية أو شبه عسكرية مباشرة أي عمليات قتالية ضمن حدود هذه المنطقة خارج إطار الشرعية الواردة بالمادة الأولى من هذا القرار باستثناء حالات الدفاع عن النفس».

وتنشط عدة مجموعات مسلحة في المنطقة المذكورة، بعضها لم يعلن الولاء لحكومة الوفاق.

وأضافت الحكومة أن العميد بشير محمد القاضي سيتولى قيادة غرفة العمليات التي تضم ستة أعضاء، هم عميدان وأربعة عقداء، و«تكون تبعيتها المباشرة للقائد الأعلى للجيش الليبي».

وكان المجلس وعد في بيان سابق بتشكل قيادة موحدة تجمع كل القوى العسكرية في البلاد لمحاربة تنظيم داعش، إلا أنه في قراره التالي شكل غرفة عسكرية لمحاربة داعش في المنطقة الواقعة بين مصراتة وسرت فقط. ... المزيد