• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  08:36     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         08:37     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         08:40     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         08:42    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         08:43     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه     

مطار فرنسي للمشردين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

ا ف ب

 يجلس علي وسط المسافرين في المحطة الثانية مع عربة مليئة بالحقائب، إلا أنه لن يستقل الطائرة فهو مقيم هنا في مطار رواسي الباريسي شأنه في ذلك شان مائة تقريبا من المشردين الآخرين.

في أروقة هذا المطار وهو الثاني في أوروبا مع أكثر من 63 مليون مسافر سنويا، يتجنب هؤلاء النظرات ويختلطون بجموع المسافرين، فيكاد المرء لا يتنبه لوجودهم.

علي الذي يقول إن عمره 52 عاما لا يذكر كيف انتهى به المطاف في المحطة الثانية من المطار التي يقيم فيها منذ اكثر من سنتين. وهو يروي مبتسما كيف يمضي أيامه بين القراءة والصلاة.

ويوضح الرجل الذي يقول أنه فرنسي مولود في الهند «لا أنام كثيرا فالمقاعد ليست مريحة إلا إن بالي مرتاح هنا». في العربة التي تلازمه كظله، كدسة من الحقائب والاكياس القديمة فيها مزيج من جياته الماضية وأشياء عثر عليها في المطار.

فمطار رواسي شارل ديغول يقع في نهاية خط قطارات في الضاحية على بعد حوالى 30 كيلومترا من باريس وهو ملتقى للكثير من المشردين شأنه في ذلك شأن أماكن عامة أخرى. إلا أنه تتوافر فيه التدفئة في كل الطوابق فضلا عن مراحيض وحمامات إضافة إلى سخاء بعض المسافرين والمتاجر الصغيرة.

انطوني بورت منسق فرق الصليب الأحمر النقالة في رواسي يعرف كل زوايا المطار الذي يجوب في أرجائه صبحا ومساء لرصد المشردين ومساعدتهم وتوجيههم تدريجا ليندمجوا مجددا في المجتمع.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا