• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

محاكم دبي تطلق حملة «خطوة الميل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أطلقت إدارة الموارد البشرية في محاكم دبي، حملة “خطوة الميل” التي تهدف إلى تنمية وتطوير قدرات الكوادر الوطنية قبل التحاقهم بسوق العمل، وذلك عن طريق صقل مهاراتهم ورفع المستوى المعرفي والفكري لديهم بالتدريب لديها.

وقال الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي إن الحملة تتضمن برنامجا مختصا لتأهيل الكوادر الوطنية، وتعريف الباحثين عن عمل عن قرب على العمل في الدوائر الحكومية، باعتبار أن الموارد البشرية الوطنية هي الثروة الحقيقية.

من جانبه قال عبد الواحد كلداري مدير إدارة الموارد البشرية في محاكم دبي، إن هذه المبادرة تأتي ضمن إستراتيجية الإدارة التي تهدف إلى استقطاب وتنمية الموارد البشرية ذات الكفاءة العالية، مشيرا إلى أن المشارك في برنامج “خطوة الميل” سيحصل على شهادة خبرة من المحاكم، على أن يتم تعينه في حال وجود شواغر وظيفية أو لسد الشواغر المؤقتة.

وأضاف أن الهدف من حملة “خطوة الميل” هو فتح باب التوطين الذي يسهم في معالجة البطالة بين فئات الشباب، والإسهام في خدمة المجتمع من خلال إعداد برامج لتدريب وتأهيل المواطنين الباحثين عن عمل، والمساهمة في تأهيل الكوادر الوطنية، وضمان الحصول على موظفين أكفاء جاهزين للعمل وملمين بالنظم والإجراءات بالدائرة، وسد النقص في بعض الوظائف مثل أمناء السر، ومأموري التنفيذ، بالإضافة إلى موثقين ومعلنين، وتخفيف أعباء العمل على الموظفين، وتعريف المجتمع بدور وأهداف محاكم دبي.

وأوضح أن البرنامج يتضمن دورات تدريبية أثناء العمل لتنمية المهارات والقدرات الإبداعية المختلفة لدى المتدربين، وتطبيقا عمليا لتلك المهارات يمكن المتدرب من العمل في الدائرة أو الدوائر الأخرى، تحت إشراف ذوي الخبرة في الوحدات التنظيمية المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا