• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دعوا إلى تحقيق فوري وعاجل في المجزرة المروعة

تنديد خليجي ودولي باستهداف النازحين في ريف إدلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أدان المجتمع الدولي بالمجزرة التي قام بها النظام السوري باستهداف مخيماً للنازحين شمال غرب سوريا قرب الحدود التركية، ما تسبب بمقتل 50 مدنياً على الأقل، وإصابة العشرات.

ووصف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، قصف مخيمات اللاجئين المدنيين العزل بـ «الجريمة البشعة التي تجرمها القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية وتعدها من جرائم الحرب».

وأوضح أن دول مجلس التعاون الخليجي تدعو الأمم المتحدة إلى «سرعة التحقيق في هذه الجريمة النكراء حتى لا يفلت مرتكبوها من العقاب» كما تدعو مجلس الأمن الدولي إلى العمل على تنفيذ كافة قراراته بشأن الحرب الدائرة في سورية وإجبار النظام السوري على الالتزام بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة واحترام القوانين الدولية.

وأكد الزياني أن دول مجلس التعاون تعتبر أن «الجرائم التي يرتكبها النظام السوري بحق الشعب السوري والمدنيين الأبرياء قد تجاوزت الحدود، ويجب أن تتوقف فوراً وتهيب بالمجتمع الدولي إدانة تلك الجرائم المستمرة ضد أبناء الشعب السوري». وعبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن «صدمته» الشديدة اثر الهجوم على مخيم للنازحين في شمال سوريا داعيا إلى إحالة المسؤولين عن ذلك للعدالة.

كما اعتبر مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين أمس، إن الغارات على مخيم للنازحين في شمال سوريا ترقى إلى «جريمة حرب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا