الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إياست» تبحث التعاون مع منظمة الفضاء الهندية

22 فبراير 2015 20:36

بحثت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» مع وفد من القنصلية الهندية في الدولة يترأسه سعادة أنوراغ بوشان القنصل العام سبل التعاون في مجال الموارد البشرية وتبادل الخبرات حول أبحاث علوم الفضاء والتطوير التكنولوجي.

واستقبل الوفد كبار المسؤولين في المؤسسة على رأسهم يوسف حمد الشيباني المدير العام للمؤسسة، وقال سعادته إن جمهورية الهند قد أثبتت أنه لا حدود لما يمكن تحقيقه عبر التفاني والتصميم من قبل القائمين على أي مشروع.

وأضاف أنه انطلاقا من أن أحد الأهداف الرئيسية لمؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة تبادل المعرفة والتعاون مع المنظمات الأخرى التي تشاركها هدفها المتمثل في تطوير تكنولوجيا الفضاء بهدف تنمية الدولة فإنها تتطلع قدما للعمل مع منظمة أبحاث الفضاء الهندية «إيسرو» على مشاريع مستقبلية.

وخلال اللقاء تم إطلاع الوفد على الإنجازات التي حققتها «إياست» مثل إطلاق «دبي سات -1» و« دبي سات -2».

وفي إطار الجولة قام الوفد بزيارة مرافق التصنيع الخاصة بمشروع « خليفة سات» القمر الصناعي الأول الذي يتم تصنيعه في دولة الإمارات وبأيد إماراتية 100 في المائة.

وفي هذا الإطار، قال أنوراغ بوشان القنصل العام لجمهورية الهند إن بلاده تشهد حملة وطنية تنموية واسعة النطاق، مشيرا إلى أن الاستفادة من تكنولوجيا الفضاء في مجالات أكثر تنوعا تعد محل اهتمام للهند.

وأشار إلى أن منظمة أبحاث الفضاء الهندية "إيسرو" لها سلسلة من المشاريع الناجحة في عام 2014، مؤكدا قدرتها على المحافظة على هذا النجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل عبر تعاونها مع مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست».

يذكر أن «إيسرو» كانت قد تصدرت عناوين الأخبار في سبتمبر 2014 مع إطلاقها قمر «مانغاليان» نحو مدار المريخ ومجددا في ديسمبر 2014 مع الإطلاق الناجح لصاروخ يزن 630 طنا ويحمل كبسولة فضائية.

وتعد مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» مؤسسة عامة تابعة لحكومة دبي تأسست في عام 2006 لتشجيع الابتكار العلمي والتقدم التقني في دبي والإمارات فضلا عن بناء قاعدة تنافسية لتعزيز الابتكار التقني وتطوير الموارد البشرية المواطنة والإرتقاء بها إلى مستويات علمية رائدة.

وتقوم «إياست» بتنفيذ أبحاث رئيسية في مجال الفضاء الخارجي وتصنيع الأقمار الصناعية وتطوير النظم ذات الصلة وتوفير خدمات التصوير الفضائي وخدمات المحطة الأرضية والدعم للأقمار الصناعية الأخرى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©