• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إياست» تبحث التعاون مع منظمة الفضاء الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

وام

بحثت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة «إياست» مع وفد من القنصلية الهندية في الدولة يترأسه سعادة أنوراغ بوشان القنصل العام سبل التعاون في مجال الموارد البشرية وتبادل الخبرات حول أبحاث علوم الفضاء والتطوير التكنولوجي.

واستقبل الوفد كبار المسؤولين في المؤسسة على رأسهم يوسف حمد الشيباني المدير العام للمؤسسة، وقال سعادته إن جمهورية الهند قد أثبتت أنه لا حدود لما يمكن تحقيقه عبر التفاني والتصميم من قبل القائمين على أي مشروع.

وأضاف أنه انطلاقا من أن أحد الأهداف الرئيسية لمؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة تبادل المعرفة والتعاون مع المنظمات الأخرى التي تشاركها هدفها المتمثل في تطوير تكنولوجيا الفضاء بهدف تنمية الدولة فإنها تتطلع قدما للعمل مع منظمة أبحاث الفضاء الهندية «إيسرو» على مشاريع مستقبلية.

وخلال اللقاء تم إطلاع الوفد على الإنجازات التي حققتها «إياست» مثل إطلاق «دبي سات -1» و« دبي سات -2».

وفي إطار الجولة قام الوفد بزيارة مرافق التصنيع الخاصة بمشروع « خليفة سات» القمر الصناعي الأول الذي يتم تصنيعه في دولة الإمارات وبأيد إماراتية 100 في المائة.

وفي هذا الإطار، قال أنوراغ بوشان القنصل العام لجمهورية الهند إن بلاده تشهد حملة وطنية تنموية واسعة النطاق، مشيرا إلى أن الاستفادة من تكنولوجيا الفضاء في مجالات أكثر تنوعا تعد محل اهتمام للهند.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض