• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

بهدف جعل الإمارات خالية من النفايات

الثامن والعشرون من فبراير اليوم السنوي لجمع عبوات الألمنيوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 فبراير 2013

لكبيرة التونسي (أبوظبي) - تنظم مجموعة عمل الإمارات للبيئة عدة فعاليات توعوية وأنشطة بيئية على مدار السنة، ويمثل 28 فبراير المقبل، اليوم السنوي لتجميع علب الألمنيوم، حيث سيتم تجميع أكثر من 25 ألف كيلو من الألمنيوم، من خلال عدة نقاط انتشرت حول الإمارات منذ أكثر من شهرين، وسيتم توجيه هذه الكمية لمصانع الألمنيوم الوطنية لإعادة تصنيعها.

رفع الوعي

يتمثل هدف مجموعة عمل الإمارات للبيئة الأسمى في جعل الإمارات خالية من النفايات، وفي سبيل ذلك تنفذ خططا مختلفة لرفع الوعي لدى كل فئات المجتمع عن طريق إشراكها في الإسهام في خفض مستوى النفايات في الدولة بإعادة تدويرها والاستفادة منها من جديد. وتتبع مجموعة عمل الإمارات للبيئة برئاسة حبيبة المرعشي استراتيجية محكمة على مدار عدة سنوات لتنفيذ حملات توعوية بيئية من خلال ورشات العمل البيئية والمحاضرات والمسابقات والمشاركات الميدانية في تنظيف البر، تستهدف كل المؤسسات والشركات وطلبة المدارس والجامعات لتقليل الضغط على مناطق الردم في الدولة.

وتؤمن المجموعة بأن إدارة النفايات مهمة صعبة التحقيق على وجه التحديد في الدولة، وتؤكد المرعشي أن الإمارات تعد واحدة من أكبر منتجي النفايات في العالم، لافتة إلى أن اقتصاد الدولة يتكبد سنويا خسارة تقدر بنحو 1,5 مليار درهم نتيجة عدم كفاية آليات إعادة التدوير».

وتوضح أن هناك 12 موقعا على مستوى الدولة يسهر على كل موقع من 10 إلى 15 متطوعا لاستقبال الحضور وتسجيل الأعضاء. وتقول المرعشي إن الإعلان عن هذا البرنامج تم من خلال الرسائل الإلكترونية وعن طريق المدارس والشركات التي يتم التعاون معها بيئيا، والباب مفتوح للمشاركة من خلال الموقع الإلكتروني لجميع الجنسيات.

تخفيف الضغط ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا