• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هادي يطلق موقعا رسميا لوكالة الأنباء اليمنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

وام

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمرا بإطلاق موقع رسمي جديد باسم وكالة أنباء عدن واعتماده كمصدر رئيسي ورسمي في اليمن بدلا من وكالة سبأ للأنباء التي باتت تحت قبضة جماعة الحوثي.

وقال مسؤول في السكرتارية الإعلامية للرئيس اليمني في تصريحات صحفية إن منصور هادي أصدر توجيهاته إلى محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور بمتابعة الأمر في إطلاق موقع وكالة أنباء رسمي باليمن مؤقتا "بدلا من وكالة أنباء سبأ الحكومية الرسمية التي يديرها القيادي في حركة الحوثيين محمد عبد القدوس ويرأس مجلس إدارتها طارق الشامي.

ويأتي هذا التوج ه بعد أن تمكنت قناة عدن الفضائية من الحصول على ترد د جديد لها على قمر النيل سات بدل ا عن الترد د الذي سيطر عليه جماعة الحوثي في صنعاء من أكثر من شهر.

وأشار المسؤول الإعلامي إلى أن وكالة الأنباء اليمنية الرسمية باتت تحت قبضة جماعة الحوثي في صنعاء حيث تقوم الجماعة ببث أخبارها عبر الموقع الرسمي " سبأ نت " منذ سقوط صنعاء بأيدي الجماعة والتحكم بوسائل الإعلام الرسمية بشكل كلي الأمر الذي حتم على القائمين على الإعلام في عدن ضرورة إنشاء موقع جديد سيحمل اسم "وكالة أنباء عدن الرسمية".

وقال "إن هناك دعوات كبيرة لعودة العاملين في وكالة أنباء عدن وترتيب أوضاعها الجديدة خصوص ا مع عودة الرئيس منصور هادي إلى عدن وتوقعات بأن تبث بيانات وكلمات متلفزة خلال الـ24 ساعة القادمة".

في غضون ذلك أكد مصدر في مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية المشير عبد ربه منصور هادي صدور قرار بوقف التعامل مع ما يسمى باللجان الثورية في جميع مؤسسات الدولة في مختلف المحافظات اليمنية.

إلى ذلك خرج الآلاف من أبناء محافظة تعز اليوم في مسيرة حاشدة تأييدا لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي. وقال شهود عيان إن مسيرة حاشدة انطلقت من شارع جمال وسط مدينة تعز وجابت عدد من شوارعها للتعبير عن تأييدها لشرعية هادي .  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا